قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يحفل ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" المقرر الخميس بالمباريات الساخنة والصعبة لكبار القارة العجوز.

ويلتقي روما الايطالي مع ضيفه فيينورد روتردام الهولندي، وليفربول الانكليزي مع ضيفه بشيكتاش التركي، ويحل انتر ميلان الايطالي ضيفا على سلتيك الاسكتلندي، ونابولي الايطالي ضيفا على طرابزون سبور التركي.
&
وتبرز ايضا القمة النارية بين توتنهام الانكليزي وفيورنتينا الايطالي، واشبيلية الاسباني حامل اللقب مع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، وفولفسبورغ الالماني مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
&
في المباراة الاولى، يسعى روما الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز مطمئن يخوله خوض مباراة الاياب الخميس المقبل بارتياح كبير لمواصلة مشواره في المسابقة الوحيدة المتبقية امامه لانقاذ موسمه بعد خروج خالي الوفاض من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا بحلوله ثالثا في المجموعة الخامسة، ومن مسابقة الكأس المحلية على يد ضيفه فيورنتينا صفر-2 في ربع النهائي، وتخلفه بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس متصدر وحامل لقب الكالشيو في الاعوام الثلاثة الاخيرة.
&
ويمني "ذئاب العاصمة" النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي حققوها مرة واحدة في المباريات السبع الاخيرة في مختلف المسابقات.
&
ويملك رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة فيينورد ثالث الدوري الهولندي، في مقدمتها قوته الهجومية الضاربة بقيادة الدوليين العاجيين جرفينيو وسيدو دومبيا.
&
ولن تكون طموحات ليفربول الانكليزي مختلفة عن روما كونه يسعى بدوره الى التعويض في يوروبا ليغ بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا بحلوله ثالثا في المجموعة الثانية.
&
ويعول ليفربول على عروضه الرائعة في الاونة الاخيرة ومعنويات لاعبيه العالية بفوزين غاليين على ضيفه توتنهام 3-2 في الدوري المحلي ومضيفه كريستال بالاس 2-1 في ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي.
&
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقات القارية بعد الاولى عام 2007 في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وقتها فاز بشيكتاش 2-1 ذهابا، ورد ليفربول الاعتبار بفوز ساحق في الاياب بثمانية اهداف نظيفة.
&
ويستعيد انتر ميلان وسلتيك ذكرياتهما المجيدة في المسابقات القارية عندما يلتقيان غدا في غلاسكو.
&
وتوج سلتيك بلقبه الوحيد في مسابقة دوري ابطال اوروبا حتى الان على حساب انتر ميلان 2-1 في نهائي عام 1967، وثأر الفريق الايطالي بعد 5 أعوام عندما اطاح بسلتيك من دور الاربعة في المسابقة ذاتها بتعادلهما سلبا ذهابا وايابا قبل ان يحسم الانتر المواجهتين بركلات الترجيح ويبلغ النهائي حيث خسر امام اياكس امستردام الهولندي صفر-2.
&
ويدخل انتر ميلان ومدربه روبرتو مانشيني مواجهة سلتيك بمعنويات عالية عقب فوزين كبيرين متتاليين في الدوري المحلي على حساب باليرمو 3-صفر واتالانتا 4-1.
&
وتحسن اداء الانتر كثيرا بعد التعزيزات التي قام بها في فترة الانتقالات الشتوية خاصة ضمه الدولي السويسري شيردان شاكيري من بايرن ميونيخ الالماني والالماني لوكاس بودولسكي على سبيل الاعارة من ارسنال الانكليزي.
&
لكن مهمة انتر ميلان لن تكون سهلة امام سلتيك متصدر الدوري الاسكتلندي والمزهو بست انتصارات متتالية محليا.
&
وتنتظر نابولي ثالث الدوري الايطالي رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة طرابزون سبور الذي لم يذق طعم الخسارة في مبارياته الخمس الاخيرة محليا (3 انتصارات وتعادلان).
&
وسيكون رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز مطالبين بنسيان الخسارة المذلة التي تعرضوا لها امام مضيفه باليرمو 1-3 السبت الماضي، للعودة بنتيجة ايجابية من تركيا.
&
وتتجه الانظار الى ملعب "وايت هارت لاين" في لندن الذي سيكون مسرحا للقمة النارية بين توتنهام الانكليزي وفيورنتينا الايطالي.
&
وضرب الفريقان بقوة في دور المجموعات فتصدر فيورنتينا مجموعته برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة، وحل توتنهام ثانيا في مجموعته برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة.
&
ويمر الفريقان بافضل فتراتهما في الاونة الاخيرة، ففيورنتينا لم يتذوق الخسارة في مبارياته السبع الاخيرة (5 انتصارات وتعادلين) وتوتنهام حقق 3 انتصارات متتالية قبل ان يسقط امام ليفربول.
&
وتنتظر اشبيلية حامل اللقب مهمة صعبة امام بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، والامر ذاته بالنسبة الى فولفسبورغ الالماني مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
&
وتبرز ايضا مباراتا ايندهوفن الهولندي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، واياكس امستردام الهولندي مع ليجيا وارسو البولندي.
&
وفي باقي المباريات، يلعب يونغ بويز السويسري مع ايفرتون الانكليزي، وتورينو الايطالي مع اتلتيك بلباو الاسباني، ودنيبرو الاوكراني مع اولمبياكوس اليوناني، والبورغ الدنماركي مع كلوب بروج البلجيكي، واندرلخت البلجيكي مع دينامو موسكو الروسي، وغانغان الفرنسي مع دينامو كييف الاوكراني، وفياريال الاسباني مع سالزبورغ النمسوي.
&
وتقام مباريات الاياب في 26 شباط/فبراير الحالي.