قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رصدت صحيفة " الدايلي ميل " &البريطانية حظوظ الأندية الثمانية التي تأهلت للدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في بلوغ المربع الأخير من البطولة الأغلى بناء على الثلاثي الهجومي لكل فريق من الفرق التي نجحت في تجاوز عقبة الثمن النهائي ، و ذلك من حيث &أداء كل ثلاثي و عدد الأهداف التي سجلها و تقييمه في الأدوار السابقة ، حيث يركز تقرير الصحيفة البريطانية على الثلاثيات الهجومية في الفرق الثمانية وذلك بالنظر إلى الدور الذي قاموا به في الوصول بأنديتهم إلى هذه المحطة.

ويتوفر الثلاثي الهجومي لبرشلونة على أقوى الحظوظ بعدما حصل على أعلى تقييم ، إذ حصل على 26 من أصل &30 ، و حصل الارجنتيني ليونيل ميسي على أفضل علامة بـ 9.5 &من أصل & 10 ، يليه البرازيلي نيمار دا سيلفا &بـ 9 من أصل 10 ، ثم الاورغوياني لويس سواريز الذي حصل على 7.5 .
&
وسجل الثلاثي الكتالوني هذا الموسم 15 هدف منها ثمانية أهداف لميسي حيث يعتبر هداف دوري أبطال أوروبا حتى الدوري الربع النهائي و صاحب ثاني افضل رصيد تهديفي في تاريخ البطولة بواقع " 75 " هدف ، بينما سجل زميله سواريز ثنائية في عرين مانشسر سيتي الإنكليزي في ذهاب الدور الثمن النهائي سمحت للبارسا بخوض لقاء الاياب بإريحية في برشلونة .&
&
و يُعد ميسي هو الوحيد ضمن هذا الثلاثي الذي توج بلقب أبطال أوروبا وبواقع ( ثلاث مرات ) بينما لم يسبق للثنائي ( نيمار و سواريز ) ان تذوقا طعم اللقب الأغلى ، &كما يُعد هذا الثلاثي هو الأغلى في السوق بـ " 260 " مليون يورو .
&
ريال مدريد
&
وجاء ثانياً الثلاثي الهجومي لريال مدريد بعدما حصل على علامة 23.5 &من أصل 30 ، وذلك بفضل البرتغالي رونالدو الذي حصل على 9 من أصل 10 ، &يليه الفرنسي كريم بن زيمة بـ 7.5 &ثم الويلزي غاريث بايل الذي يعتبر الحلقة الأضعف في هذا الثلاثي بعدما حصل على علامة تبلغ &7 من 10 .
&
وسجل " البي بي سي " هذا الموسم لريال مدريد 16 هدف منها خمسة أهداف سجلها في الدور الثمن النهائي ضد شالكه الألماني ، و رغم ذلك خسر النادي المدريدي مواجهة الإياب ، و كاد ان يخرج من سباق حفاظه على اللقب.
&
وسجل رونالدو لوحده ثمانية أهداف منها اربعة في عرين شالكة منها &ثنائية في الذهاب وآخرى في العودة ، وهو حالياً إلى &جانب ميسي هداف البطولة و هو الهداف التاريخي للمسابقة بـ 76 هدف.&
&
و سبق للمهاجمين الثلاثة أن احرزوا صاحبة الاذنين ، إذ كانوا معاً الموسم المنصرم خلال تتويج ريال مدريد باللقب العاشر في تاريخه ، كما سبق لرونالدو أن ناله مع مانشستر يونايتد عام 2008.
&
هذا ويُعد الثلاثي المدريدي الثاني من حيث قيمة أفراده بـ 250 مليون يورو.
&
بايرن ميونخ
&
وتواجد بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثالث بفضل ثلاثي هجومه الذي يتكون من البولندي روبيرت ليفاندوفسكي و الهولندي اريين روبين و الفرنسي فرانك ريبيري بعلامة بلغت 25 من 30 ، حيث حصل كل واحد منهم على تقييم بـ 8.5 &من 10.
&
&و سجل الثلاثي البافاري هذا الموسم 8 اهداف ، وقد سبق للمهاجمين الثلاثة ان خاضوا نهائي الأبطال عام 2013 على ملعب ويمبلي بلندن حيث كان روبين و ريبيري بألوان البايرن بينما كان لليفاندوفسكي لا يزال مع بروسيا دورتموند الألماني &و عاد الفوز حينها للعملاق البافاري.
&
أتلتيكو مدريد
&
وحصل ثلاثي هجوم &اتلتيكو مدريد – وصيف البطل الموسم المنصرم- على رابع أفضل تقييم بواقع 22.5من أصل 30 ، وذلك بفضل كل من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش و الفرنسي أنطوان غريزمان و الإسباني فرناندو توريس ، وجميعهم يلعبون للروخي بلانكوس للمرة الأولى معاً هذا الموسم بعدما انتدبتهم الإدارة في الميركاتو الصيفي بالنسبة للكرواتي والفرنسي والشتوي بالنسبة للإسباني، حيث &لم يخوضوا سوية نهائي الموسم المنصرم الذي خسره الفريق من مواطنه ريال مدريد و الذي سيقابله هذا الموسم مبكراً.&
&
و سجل الثلاثي الهجومي للأتلتيكو هذا الموسم سبعة أهداف منها خمسة لماندزوكيتش &، حيث حصل الفرنسي غريزمان على أفل علامة ببلغت 8 من 10 يليه ماندزوكيتش بـ &7.5 &ثم توريس بـ 7من 10 .
&
ويعتبر &توريس هو الوحيد من الثلاثي الذي سبق له أن احرز اللقب الأوروبي عام 2012 عندما كان يدافع عن ألوان تشيلسي الإنكليزي.
&
يوفنتوس
&
و منحت الصحيفة البريطانية خامس أفضل تقييم للثلاثي الهجومي لنادي يوفنتوس و الذي يتشكل من الارجنتيني كارلوس تيفيز و الإسباني الفارو موراتا و الأرجنتيني روبيرتو بيريرا ، إذ حصل على 22 من 30 .&
&
وحصل الاباتشي تيفيز على أعلى تقييم بنيله علامة 8 من 10 بينما حصل موراتا و بيريرا على 7 من أصل 10 .
&
و سجل ثلاثي هجوم السيدة العجوزهذا الموسم ثمانية أهداف منها ستة للمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سبق أن نال أبطال اوروبا عام 2008 مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
باريس سان جرمان
&
و حصل الثلاثي الهجومي لباريس سان جيرمان على نفس التقييم بواقع 22 من أصل 30 ، وذلك بفضل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي منحت له علامة 8 من 10 ، يليه &الأورغوياني ايدينسون كافاني بـ 7.5 &من 10 ، فالأرجنتيني إزيكييل لافيتزي بـ 6.5 من 10.
&
و سجل الثلاثي الباريسي هذا الموسم ثمانية أهداف منها ستة أهداف لكافاني ، &و لم يسبق لاي واحد من هذا الثلاثي أن نال لقب أبطال أوروبا بما فيهم السلطان رغم انه لعب لعدد من الفرق التي نالت اللقب خلال مشواره الكروي.
&
بورتو
&
و حصل الثلاثي الهجومي لنادي بورتو البرتغالي على تقييم بلغ 21.5 &من 30 بفضل الهداف الكولومبي جاكسون مارتينيز الذي منحت له علامة 7.5 من أصل 10 ، &ثم الإسباني كريستيان تيلو المُعار من برشلونة الإسباني و المكسيكي هيكتور هيريرا ، حيث حصل كل لاعب منهم على علامة تبلغ 7من 10.
&
هذا وسجل هذا الثلاثي هذا الموسم تسعة أهداف منها خمسة أهداف للهداف الكولومبي .
&
موناكو
&
وفي المركز الثامن والأخير يتواجد الثلاثي الهجومي لنادي موناكو الفرنسي الذي احدث مفاجأة ببلوغه هذا الدور بعدما تجاوزه عقبة نادي ارسنال الإنكليزي في الدوري الثمن النهائي.
&
و حصل هجوم الإمارة الفرنسية على تقييم بلغ 20 من 30 بفضل البلغاري ديميتار برباتوف الذي منحت له علامة 7 من 10 شأنه شأن فيريرا كاراسكو &و أنتوني مارتيال الذي حصل على واحد منهما على علامة &6 من 10.&
&
و يعتبر هذا الثلاثي هو الأضعف في الأندية الثمانية من حيث الرصيد التهديفي ، إذ انه لم يسجل سوى ثلاثة أهداف اي بمعدل هدف لكل مهاجم.