عبر المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا عن فرحته العارمة بعد "المعجزة" التي حققها فريقه بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء باكتساحه ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
واعتقد الكثيرون ان بايرن لن يتمكن من حجز مقعده في نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد خسارته ذهابا 1-3، لكن النادي البافاري قدم اداء خارقا في الشوط الاول وتمكن من التقدم على بورتو 5-صفر بعد مرور 40 دقيقة فقط على بداية اللقاء الذي انتهى بالنسبة للفريق البرتغالي بمعادلة اسوأ هزيمة له في تاريخ مشاركاته القارية وكانت 1-6 ايضا ضد ايك اثينا اليوناني في الدور الاول من نسخة 1978-1979 لكأس الاندية الاوروبية البطلة.
&
وتأتي هذه الهزيمة التاريخية في اسبوع هام جدا لبورتو الذي يصل الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في المواسم الستة الاخيرة، اذ انه سيتواجه مع غريمه الازلي بنفيكا حامل اللقب والمتصدر الاحد المقبل في المرحلة الثلاثين من الدوري المحلي في مباراة مصيرية كونه يتخلف عن الاخير بفارق 3 نقاط.
&
ومن المؤكد ان بورتو، بطل 1987 و2004، كان يمني النفس بالبناء على نتيجة الذهاب من اجل بلوغ نصف النهائي لاول مرة منذ 2004 عندما توج امام موناكو الفرنسي وكان يدربه الفذ جوزيه مورينيو، لكن النادي البافاري كشر عن انيابه رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه وواصل مسعاه نحو احراز اللقب للمرة السادسة في تاريخه بعد اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013.
&
واكد غوارديولا مجددا انه مدرب من الطراز النادر بعدما بلغ دور الاربعة من المسابقة الاوروبية الام للمرة السادسة من اصل 6 مشاركات على امل مواصلة المشوار واحرازه اللقب للمرة الثالثة بعد ان توج به سابقا عامي 2009 و2011 مع فريقه السابق برشلونة.
&
"في هذه اللحظة، من السهل جدا ان اشعر بالحب تجاه لاعبي فريقي"، هذا ما قاله المدرب الاسباني الذي يأمل قيادة بايرن الى ثلاثية الدوري والكأس ودوري الابطال لكنه يواجه امكانية لقاء فريقه السابق برشلونة في نصف النهائي او المباراة النهائية بعد ان بلغ النادي الكاتالوني دور الاربعة بتجديده فوزه على باريس سان جرمان الفرنسي (2-صفر بعد ان فاز ذهابا 3-1).
&
وتابع غوارديولا الذي قاد برشلونة لـ14 لقبا خلال اربعة اعوام فقط: "لقد لعبنا بشكل مختلف عن مباراة الذهاب. لم يكن بامكاننا تحقيق هذا الامر دون القتال. اشكر كثيرا اللاعبين لقد جعلوني سعيدا جدا".
&
وكان الحماس واضحا على غوارديولا في لقاء الامس وتجسد ذلك بتمزيقه سرواله خلال توجيهه التعليمات للاعبيه، وهو تطرق الى هذا الموضوع قائلا بشكل مازح: "نعم، لقد تمزق. الامر ليس بهذا السوء، سأرتدي سروالا اخر للمباراة المقبلة".
&
وسجل الاسباني تياغو الكانتارا (14) وجيروم بواتنغ (22) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (27 و40) وتوماس مولر (36) والاسباني تشابي الونسو (88) اهداف بايرن، والكولومبي جاكسون مارتينيز (73) هدف بورتو.
&
وقد تحدث ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده الى 22 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات، عن انجاز النادي البافاري، قائلا: "الكثيرون اعتقدوا انه ليس بامكاننا تحقيق هذا الامر، لكننا بايرن ميونيخ. كنا نعلم بانه علينا رفع وتيرتنا لكن ان ننهي الشوط الاول ونحن في المقدمة 5-صفر فهذا جنوني حقا".
&
وبدوره قال مولر الذي اصبح افضل هداف الماني في تاريخ المسابقة برصيد 27 هدفا وبفارق هدف عن مهاجم بايرن السابق وفيورنتينا الايطالي الحالي ماريو غوميز: "لم تكن لتحصل الامور بشكل افضل من ذلك. في بعض الاحيان من الممتع ان تلعب وظهرك الى الحائط. الجميع كان مؤمنا (بقدرة الفريق على التأهل) لكن احدا لم يتوقع ذلك (الفوز الكاسح)".
&
واصبح بامكان بايرن ان يحتفل السبت وبفرحة عارمة باحرازه لقب الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي في حال فوزه على ضيفه هرتا برلين، ومواصلة حلمه بتكرار سيناريو 2013 واحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا.
&
ووصل بايرن الى نصف نهائي مسابقة الكأس التي احرز لقبها الموسم الماضي حيث يلتقي غريمه بوروسيا دورتموند في اعادة لنهائي 2014 حين تغلب على الاخير 2-صفر بعد التمديد بفضل الهولندي اريين روبن الذي يستمر غيابه عن الفريق كما حال الفرنسي فرانك ريبيري والنمسوي دافيد الابا والاسباني خافي مارتينيز والمغربي مهدي بنعطية، ومولر.