قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل كل من كليفلاند كافالييرز وواشنطن ويزاردز الى الدور التالي من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي لملحترفين بعد ان حسما مواجهتيهما ضد بوسطن سلتيكس وتورونتو رابتورز على التوالي بنتيجة واحدة 4-صفر.
&
وضرب كليفلاند الذي يشارك في البلاي اوف للمرة الاولى بعد غياب خمسة اعوام، بقوة اذ حسم سلسلة اللقاءات ضد منافسه من دون ان يمنى باي هزيمة حيث فاز في مباراتين على ارضه واثنتين في عقر دار منافسه وكان اخرها بالامس بنتيجة 101-93.
&
وسجل لوبرون جيمس الذي كان قرر ترك كليفلاند عام 2010 بعد خروج فريقه في البلاي اوف وانتقل الى ميامي هيت قبل ان يعود الى كليفلاند مطلع الموسم الحالي، 27 نقطة ونجح في 10 متابعات، في حين اضاف كايري ايرفينغ 24 نقطة و11 متابعة.
&
اما النقطة السوداء الوحيدة لكليفلاند فكانت اصابة النجم الثالث في الفريق كيفن لوف بخلع في كتفه التي سيبعده على الارجح حتى نهاية الموسم.
&
ومن المتوقع ان يلتقي كليفلاند في الدور التالي منافسا من العيار الثقيل هو شيكاغو بولز الذي يتقدم على ميلووكي باكس 3-1.
&
يذكر ان جيمس يملك نسبة انتصارات مقداره 9ر90 في المئة في البلاي اوف في مبارياته ال22 الاخيرة في صفوف كليفلاند وميامي علما بانه يملك سجلا رائعا فيها حيث بلغ النهائي خمس مرات وتوج باللقب مرتين.
&
بدوره، نجح واشنطن زيزاردز في حسم سلسلة اللقاءات ضد تورونتو بنتيجة بيضاء ايضا 4-صفر بفوزه على منافسه في المباراة الاخيرة بينهما بنتيجة عريضة 125-94.
&
وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها وشنطن ويزادرز نصف نهائي منطقته منذ عامي 1978 و1979.
&
في المقابل، يواجه سان انطونيو سبيرز حامل اللقب اوقاتا حرجة بعد ان سقط على ملعبه امام لوس انجليس كليبرز 105-114 ليدرك الاخير التعادل 2-2.
&
وستقام المباراة الخامسة بينهما في لوس انجليس الثلاثاء.
&
وقال مدرب كليبرز دوك ريفرز "لا احد يملك الافضلية، انه كفاح بين فريقين قويين سيتنافسون حتى الرمق الاخير ليحسموا النتيجة".
&
وسجل كريس بول 34 نقطة واضاف زميله بلايك غريفين 20 نقطة ونجح في 19 متابعة ليثأر الفريق لاقسى خسارة له في البلاي في المباراة الثالثة بنتيجة 73-100.
&
وتغلب دالاس مافريكس على هيوستن روكتس 121-109 ليعزز تقدمه عليه 3-1.