أعلنت لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الخميس استبعاد السائق القطري ناصر العطية من رالي &ابوظبي الدولي بعد ساعات قليلة من تتويجه بطلا له للمرة الثانية في تاريخه، فيما هدد القطري باللجوء الى الاتحاد الدولي.
&
وقال الفريق التقني التابع للاتحاد الدولي للسيارات ان" استبعاد العطية جاء لعدم تطابق نظام التعليق القياسي مع المواصفات المعتمدة".
&
وادى هذا القرار الى تتويج الروسي فلاديمير فاسيليف بطلا للسباق واحتفاظه باللقب الذي كان احرزه العام الماضي.
&
وشهد اليوم الاخير من السباق الكثير من الاحداث ومنها الغاء المرحلة الخامسة الاخيرة التي كانت مقررة اليوم الخميس بسبب العاصفة الرملية التي ضربت الامارات.
&
وقررت اللجنة المنظمة الاكتفاء بنتائج المرحلة الرابعة والغاء المرحلة الخامسة من السباق والذي احتفل هذا العام بنسخته الخامسة والعشرين ويعد الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية.
&
واعرب العطية عن شعوره بالصدمة، وقال في تصريحات للصحف القطرية "اشعر بأن الأمر كان معداً من السابق رداً علي ما حدث في رالي دبي الدولي الجولة الختامية من بطولة الشرق الاوسط 2014 بعد أن جرد الاتحاد الدولي للسيارات ( فيا ) &الإماراتي خالد القاسمي من لقب الرالي والبطولة عقب قبول الاحتجاج الذي تقدمت به شخصيا بسبب ارتكابه مخالفة قانونية خلال الرالي تتمثل في قيامه بإجراء اختصارات في مسار".
&
وتساءل العطية "كيف أخالف قوانين السباق وأقوم بإجراء &تعديلات علي سيارتي لكي تمنحني أفضلية عن باقي المتسابقين وأنا في الأساس من المرشحين للفوز باللقب؟".
&
وااكد "انها السيارة نفسها التي شارك فيها مطلع العام في رالي داكار وفزت على متنها باللقب، وقد تمت إجراءات الفحص الفني عليها قبل السباق ولم يكن هناك أي شيء يذكر أو أي ملاحظات عليها خاصة أن رالي داكار يخضع لفحص فني صارم".
&
وفي منافسات الدراجات النارية، اكد الاسباني مارك كوما انه لا ينافس في السباق الاماراتي الذي احرز لقبه للمرة الثامنة في تاريخه.
&
ورغم ان النمساوي ماتياس ووكنر هو من فاز في المرحلة الرابعة، الا ان كوما &الذي احتل المركز الثاني، توج باللقب بعدما عزز صدارته في الترتيب العام بفارق 11 دقيقة و55 ثانية عن زميله &في فريق "كيه تي ام" البريطاني سام سندرلاند.
&
- ترتيب الخمسة الاوائل لفئة السيارات:
&
1- الروسي فلاديمير فاسيليف & &48ر52ر14 س
&
2- الهولندي ايريك فان لون & &03ر13ر15
&
3- البريطاني هاري هنت & & & &36ر43ر15
&
4- السعودي يزيد الراجحي & & &01ر27ر16
&
5- البولندي ماريك دابروسكي & 0ر41ر42ر16
&
- ترتيب الخمسة الاوائل لفئة الدراجات النارية:
&
1- الاسباني مارك كوما & & & &05ر49ر14 س
&
2- البريطاني سام سندرلاند & &00ر01ر15
&
3- التشيلي بابلو كوينتانيلا &21ر09ر15
&
4- الاميركي ريكي برابيك & & &22ر23ر15
&
5- الاماراتي محمد البلوشي & &53ر33ر15