بلغ الأهلي المصري الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الجيش الرواندي 2-صفر السبت على ملعب بتروسبورت في اياب الدور الـ32.

ويدين الاهلي بتجديده فوزه على منافسه الرواندي الذي خسر ذهابا على ارضه صفر-1، الى مؤمن زكريا الذي سجل الهدفين (31 و48).
&
ويلتقي الاهلي في ثمن النهائي المغرب التطواني المغربي الذي تأهل رغم خسارته اليوم امام مضيفه كانو بيلارز النيجيري 1-2، وذلك لفوزه ذهابا برباعية نظيفة.
&
وبدأ الأهلي اللقاء ضاغطا سعيا لإحراز هدف مبكر وهدد مرمى منافسه بتسديدة من عماد متعب تصدى لها الحارس، ثم عرضية من محمد هاني على الجهة اليمنى قابلها زكريا بتسديدة مباشرة ارتدت من الحارس ثم تابعها متعب حولها الدفاع الى ركنية.
&
وفي الدقيقة 31 افتتح زكريا سجله التهديفي مع الاهلي الذي انتقل اليه في فترة الانتقالات الشتوية، وذلك من تمريرة لحسين السيد حولها زكريا رأسية قوية على يمين الحارس.
&
ثم كثف لاعبو الاهلي من هجومهم لتعزيز النتيجة واهدروا العديد من الفرص &ابرزها عرضية &محمد هاني تابعها زكريا وصدها الحارس، ثم ارتدت لمتعب ونجح الحارس في صدها مجددا.
&
واستمر ضغط الاهلي مع بداية الشوط الثاني وجاء الفرج سريعا بالهدف الثاني لزكريا اثر عرضية من المتألق محمد هاني قابلها سعد الدين سمير برأسية قوية ارتدت من الحارس ثم سقطت الكرة امام زكريا الذي راوغ مدافع الجيش وسددها على يمين الحارس (48).
&
واحتكم المدير الفني للأهلي الاسباني خوان غاريدو الى التغييرات بهدف اراحة اللاعبين بعدما اطمئن للنتيجة، وهذا ما اثر على اداء الفريق وتسبب في غياب الخطورة الهجومية بإستثناء تسديدة لمحمود حسن تريزيغيه علت العارضة.
&
&

شاهد هدفي الأهلي في مرمى الجيش الرواندي

&