قلب يوفنتوس الطاولة على مضيفه فيورنتينا وبلغ نهائي مسابقة كأس ايطاليا للمرة الاولى منذ 2012 والخامسة عشرة في تاريخه بعد ان اكتسحة 3-صفر الثلاثاء على ملعب "ارتيميو فرانكي" في اياب الدور نصف النهائي.
&
واعتقد الجميع ان فيورنتينا قطع اكثر من نصف الطريق لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والحادية عشرة في تاريخه بعد ان اسقط فريق "السيدة العجوز" في معقله 2-1 في لقاء الذهاب، لكن رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الذين خاضوا اللقاء دون الهداف الارجنتيني كارلوس تيفيز بعد تعرضه لاصابة خلال التمارين، كشروا عن انيابهم واستحقوا انتزاع بطاقة النهائي على امل الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1995 والعاشرة في تاريخ النادي (رقم قياسي).
&
وخاض يوفنتوس اللقاء باشراك لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو اساسيا بعد ان كان من المفترض غيابه لعدة اشهر بحسب التقديرات الاولية بسبب تعرضه لاصابة في الرباط الصليبي لركبته في 27 الشهر الماضي خلال تمارينه مع منتخب بلاده استعدادا لمواجهة بلغاريا في تصفيات كأس اوروبا 2016.
&
وكان ماركيزيو خلف الهدف الاول الذي سجله اليساندرو ماتري (21) المستفيد من غياب تيفيز عن اللقاء، ثم نفذ الركلة الركنية التي جاء منها الهدف الثالث لفريقه من تسديدة "طائرة" رائعة لقلب الدفاع ليوناردو بونوتشي (59)، فيما كان الهدف الثاني للارجنتيني روبرتو بيريرا الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة بعد ان صدها الحارس البرازيلي نيتو اثر تسديدة من الاسباني الفارو موراتا (44).
&
ويلتقي يوفنتوس في النهائي الفائز من مواجهة نابولي حامل اللقب ولاتسيو اللذين يلتقيان غدا الاربعاء على ملعب الاول، علما بان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1.
&
يذكر ان يوفنتوس امام فرصة احراز الثلاثية هذا الموسم، اذ يخطو بثبات نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي كما بلغ ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي موناكو الفرنسي الثلاثاء المقبل في الذهاب.

أهداف المباراة: