تابع لاتسيو روما نتائجه الرائعة راهنا وبلغ نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم عندما اقصى مضيفه نابولي حامل اللقب 1-صفر في اياب نصف النهائي على ملعب "سان باولو" الاربعاء.

وضرب لاتسيو موعدا في نهائي 7 حزيران/يونيو مع يوفنتوس الذي تخطى فيورنتينا امس الثلاثاء، وذلك بعد انتهاء ذهاب نصف النهائي بالتعادل 1-1 في العاصمة روما، ليعمق جراح فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز.

ويعيش لاتسيو فترة رائعة اذ حقق 7 انتصارات متتالية في الدوري ليحتل المركز الثالث في الكالتشو بفارق نقطة واحدة خلف جاره روما الثاني.

من جهته، سيركز نابولي جهوده على مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث سيلاقي فولفسبورغ الالماني في الدور ربع النهائي.

واهدر السلوفاكي كاريك هامسيك شباك لاتسيو في الدقيقة 11 بعد تمريرة من البلجيكي دريس مرتنز.

رد لاتسيو بعد مجهود فردي مميز من الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي مرر لانطوينو كاندريفا لكن تسديدة الاخير مرت بالقرب من القائم (21).

وصد قائم لاتسيو كرة مانولو غابياديني بتسديدة صاروخية من نحو 30 مترا (29).

وفي الشوط الثاني تابع الارجنتيني غونزالو هيغواين بحثه عن التسجيل لنابولي وكلوزه للاتسيو، وكانت الامور تتجه لحسم الفريق الجنوبي المواجهة بفضل الهدف الذي سجله خارح ملعبه، لكن البوسني سيناد لوليتش حسم المباراة لمصلحة الضيوف بعد عرضية من النجم البرازيلي الصاعد فيليبي اندرسون (79).

وسيطر الفريقان على لقب المسابقة في الاعوام الثلاثة الاخيرة (نابولي عامي 2012 و2014 ولاتسيو عام 2013).

يذكر ان روما ويوفنتوس هما الاكثر فوزا بكأس ايطاليا (9 القاب لكل منهما) امام انتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).

وتوج نابولي بلقب الموسم الماضي على حساب فيورنتينا 3-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة.

&

شاهد هدف لاتسيو في مرمى نابولي :&