واصل لاتسيو تألقه وازاح جاره روما عن الوصافة بعد فوز الاول على ضيفه امبولي 4-صفر وتعادل الثاني مع مضيفه تورينو 1-1 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، لم يجد لاتسيو صعوبة على الاطلاق في مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الثامن على التوالي وذلك رغم اضطراره الى اكمال مباراته مع ضيفه امبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد مدافعه الارجنتيني دييغو نوفاريتي.

ويدين لاتسيو الذي وصل الى نهائي مسابقة الكأس المحلية بعد تجريده نابولي من اللقب بفوزه عليه خارج قواعده 1-صفر الاربعاء الماضي في اياب نصف النهائي (1-1 ذهابا)، بفوزه الجديد الى ستيفانو ماوري (4) والالماني ميروسلاف كلوزه (31) وانتونيو كاندريفا (44) والبرازيلي فيليبي اندرسون (53) الذين تناوبوا على تسجيل الاهداف.

روما وتورينو

ورفع "بيانكوشيليستي" الذي يتواجه في المرحلة المقبلة خارج قواعده مع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر في "بروفة" لنهائي مسابقة الكأس الذي يجمعهما في 7 حزيران/يونيو المقبل، رصيده الى 58 نقطة في المركز الثاني على حساب جاره روما الذي عاد الى دوامة التعادلات واكتفى بنقطة واحدة من مباراته ومضيفه تورينو بالتعادل معه بهدف لاليساندرو فلورنزي (57 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للارجنتيني ماكسي لوبيز (64).

وفرط روما الذي عاد في المرحلتين السابقتين الى سكة الانتصارات بعد ان حاد عنها لخمس مباريات متتالية (اربعة تعادلات وهزيمة)، بفرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 11 نقطة بعد سقوط الاخير&في معقل بارما الجريح صفر-1 السبت.

نابولي وفيورنتينا

وعلى ملعب "سان باولو"، نفض نابولي عنه غبار التنازل عن لقب مسابقة الكأس وعاد الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الخمس الاخيرة وذلك بفوزه الكبير على ضيفه القوي فيورنتينا بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكي درايس ميرتنز (23) والسلوفاكي ماريك هامسيك (71) والاسباني خوسيه كاليخون (89)، ما سمح له بازاحة "فيولا" عن المركز الرابع.

ورفع فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الذي يتحضر للسفر الى المانيا من اجل مواجهة فولفسبورغ الخميس المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، الى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة امام فيورنتينا وسمبدوريا .

سامبدوريا &وميلان

وتعادل سامبدوريا &مع مضيفه ميلان بهدف لروبرتو سوريانو بعد تمريرة بينية من الكاميروني صامويل ايتو (58)، مقابل هدف للهولندي نايجل دي يونغ من تسديدة اكروباتية خلفية حولها لاعب الوسط الغاني البديل الفرد دانكن عن طريق الخطأ في شباك فريقه (74).

باليرمو وأودينيزي

وحقق باليرمو فوزا كبيرا خارج قواعده على اودينيزي بثلاثة اهداف للمغربي اشرف لزعر (15) ونيكولا ريغولي (21) والبلغاري ايفايلو شوشيف (66)، مقابل هدف للقائد الازلي انتونيو دي ناتالي (81).

اتلانتا وساسوولو

وحقق اتالانتا فوزا مصيريا من اجل صراع البقاء في دوري الاضواء وجاء على حساب ضيفه ساسوولو بهدفين للارجنتيني جرمان دينيس (42 و63 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لدومينيكو بيراردي (59) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد سيموني ميسيرولي (71).

تشيزينا وكييفو

وخسر تشيزينا الجريح امام ضيفه كييفو صفر-1 سجل سيرجيو بيليسييه في الدقيقة 82.

وفشل تشيزينا بالتالي بتحسين رصيده في سعيه لتجنب الهبوط حيث بقي على نقاطه ال22 السابقة في المركز الثامن عشر الذي سيؤدي به الى الدرجة الثانية مع كالياري وبارما في حال بقي ترتيب المؤخرة على حاله.

اما كييفو فرفع رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &70 نقطة من 30 مباراة

2- لاتسيو & & & & &58 من 30

3- روما & & & & & 57 من 30

4- نابولي & & & & 50 من 30

5- فيورنتينا & & &49 من 30

6- سمبدوريا & & & 48 من 29

&

شاهد أهداف ميلان وتورنيو&

&
&

&

&

شاهد أهداف روما وتورينو&

&

&اهد رباعية لاتسيو في مرمى إمبولي

&&

شاهد ثلاثية نابولي في مرمى فيرونتينا&

&

&