ستدعى مدرب منتخب الاردن لكرة القدم أحمد عبد القادر 10 محترفين لمواجهة طاجكستان في 11 حزيران/يونيو المقبل في إنطلاق منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
&
وبحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الاردني، فان خيارات عبد القادر شملت كلا من حمزة الدردور (نجران السعودي)، ابراهيم الزواهرة (الخليج السعودي)، انس بني ياسين (الرائد السعودي)، طارق خطاب (الشباب السعودي)، حسن عبد الفتاح (الخريطيات القطري)، محمد مصطفى (الخور القطري)، محمد الدميري (الشمال القطري)، عبدالله ذيب (الرفاع البحريني)، محمد راتب الداود (الحد البحريني) وعدي الصيفي (السالمية الكويتي).
&
وكان عبد القادر استدعى قبل ذلك عدي زهران لاعب شباب الأردن ومحمود موافي لاعب الأهلي الى التشكيلة، على ان يستكمل قائمته من اللاعبين المحليين عقب نهائي بطولة كأس الاردن.
&
واوضح عبد القادر انه فضل إعلان التشكيلة على هذا النحو "حتى يتاح للأندية والمنتخب الأولمبي التفرغ للمنافسات المقبلة، وكذلك لتوليد الدافع لدى اللاعبين بضرورة استمرار تقديمهم للعطاء أولا، ومن ثم البقاء متحفزين للدخول الى صفوف المنتخب الوطني ثانياً"، مشيراً الى "هذا الأمر يخدم جميع الاطراف التي تصب بالنهاية بخانة واحدة هي مصلحة الكرة الاردنية التي تنتظر استحقاقا هاما على الصعيدين القاري والعالمي".
&
وكشف أن خياراته من المحترفين "شهدت خروج احمد هايل الذي يخضع حالية لفترة راحة اجبارية عقب الاصابة التي تعرض لها، فيما حالت العملية الجراحية الضرورية والمتوقعة لخليل بني عطية دون استدعائه"، موضحا ان الجهازين الفني والاداري للمنتخب لم يحصلا حتى موعد إعلان الاسماء على رد من اللاعب ثائر البواب يوضح فيه امكانية قدومه من عدمها رغم الاصرار على ذلك وهو الامر الذي دفع الجهاز الفني لاستثنائه حاليا من الخيارات.
&
ومن المنتظر أن يباشر المنتخب تحضيراته في 20 ايار/مايو الجاري بإقامة تدريبات فردية بدنية يومية لغاية 28 منه، موعد تجمع المنتخب بتشكيلته الكاملة بعد انتهاء التزامات اللاعبين كافة سواء محلياً أو آسيوياً، ليتأهب بعد ذلك لملاقاة نظيره اللبناني في 30 من الشهر ذاته على استاد الحسن في مباراة ودية، يعقبها التوجه الى تركيا للدخول بمعسكر تدريبي يتخلله مواجهة المنتخب الكويتي وديا في 5 المقبل قبل السفر الى دوشنبه لملاقاة طاجكستان.