حسم رئيس الوزراء الايطالي السابق ومالك ميلان لكرة القدم سيلفيو برلوسكوني الجدل مؤقتا معتبرا انه &ليس لديه الرغبة لبيع النادي بالرغم من اهتمام مستثمرين اسيويين بشراء حصة فيه.
&
وقال برلوسكوني في مقابلة مع صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" نشرت اليوم السبت "دعونا نكون واضحين: ليس لدي اي رغبة او نية او حاجة لبيع ميلان".
&
واعترف برلوسكوني انه اجرى محادثات مع الرئيس الصيني شي جينبينغ حول احتمال استثمار بلاده في ناديه الفائز بدوري ابطال اوروبا سبع مرات.
&
واوضح "حاليا لا اعرف كيف يمكن ان تتطور الامور"، مشيرا الى ان "شي (جينبينغ) اظهر كل التقدير والاحترام لكرة القدم الايطالية".
&
كما اعترف رئيس الوزراء الايطالي السابق ان مستثمرين من دول غنية بالنفط دخلوا على خط ابقاء ميلان واحدا من ابرز الاندية في العالم.
&
وقال في هذا الصدد "صحيح انه منذ وصول اصحاب البترودولار والمستثمرين من قطر، بات من الصعب على الاندية المملوكة من احدى العائلات ان تدعم مثل هذا العبء الاقتصادي".
&
وسبق ان ذكرت الصحف الايطالية قبل اسابيع ان رجل الاعمال التايلاندي بي تايشوبول على وشك ان يشتري 51 في المئة من اسهم نادي ميلان، وان الصفقة تصل الى 500 مليون يورو.
&
وكان برلوسكوني اشترى ميلان في 20 شباط/فبراير 1986، واحرز الفريق تحت رئاسته لقب بطل دوري ابطال اوروبا 5 مرات.
&
واضاف برلوسكوني "في حال لم تتمكن عائلتي من حل مشاكل النادي بنفسها، فحينها سأكون مضطرا لايجاد مستثمرين قادرين على المساهمة في اعادة اطلاق النادي، واذا لم نتمكن من ايجادهم فان الامر سيكون على عاتقي لمحاولة اطلاقه".
&
وفشل ميلان في احراز مركز مؤهل الى المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل حيث يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 46 نقطة.
&
وسبق لرجل الاعمال الاندونيسي ايريك توهير ان اصبح في تشرين الثاني/اكتوبر عام 2013 اول اسيوي يملك &اغلبية الاسهم في ناد ايطالي بشرائه نادي انتر ميلان المنافس التقليدي لميلان.