تفوق الهلال السعودي على ضيفه بيروزي الإيراني 3-صفر الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في اياب الدور الثاني لدوري أبطال&آسيا في كرة القدم.

وحجز الهلال بالتالي بطاقته الى ربع النهائي برغم خسارته ذهابا في طهران صفر-1.

وسجل الاهداف يوسف سالم (29) ومحمد الشلهوب (57 من ركلة جزاء) وعبد العزيز الدوسري (90).

وكان الهلال في طريقه الى العودة من معقل بيروزي بتعادل ثمين ذهابا، لكن شباكه اهتزت بنيران صديقة في الثواني القاتلة.

فقد صمد الهلال في تلك المباراة حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما اهتزت شباكه بهدف سجله مدافعه البرازيلي رودريغو سيلفا ديغاو عن طريق الخطأ عند محاولته تشتيت الكرة.

خاض الفريقان مباراة الاياب في اجواء مشحونة بعد بيان شديد اللهجة للاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاجا على التحكيم والمضايقات التي تتعرض لها الأندية السعودية من نظيرتها الأيرانية، واخبار نقلتها وسائل اعلام ايرانية اليوم الثلاثاء تشير الى منع فندق سعودي لاعبي بيروزي من استعمال المرافق الرياضية واجراءات اخرى تتعلق بالتأخير في استخراج تأشيرات الدخول.

وكان لخويا القطري حسم تأهله الى ربع النهائي اليوم ايضا على حساب مواطنه السد بطل 2011 بعد تعادله معه 2-2 ايابا، اذ كان فاز ذهابا 2-1.

كما تأهل شونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006 بفوزه على مضيفه بكين غوان 1-صفر ايابا، بعد ان انتهت مباراة الذهاب 1-1.

وكان كاشيوا رايسول الياباني اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي برغم خسارته امام ضيفه سوون سامسونغ الكوري الجنوبي 1-2، اذ كان فاز ذهابا 3-2.

وتسحب قرعة الدور ربع النهائي في 18 حزيران/يونيو المقبل.

وتستكمل مباريات اياب الدور الثاني &الاربعاء، فيلتقي غامبا اوساكا الياباني مع سيول الكوري الجنوبي (الذهاب 3-1)، وغوانغجو الصيني مع سيونغنام الكوري الجنوبي (1-2)، والعين الاماراتي مع الاهلي الاماراتي (صفر-صفر)، والاهلي السعودي مع نفط طهران الايراني (صفر-1).

ثلاثية الهلال في مرمى بيروزي :&

&

&

&