&الحقت ويلز الخسارة الاولى بضيفتها بلجيكا المصنفة ثانيا عالميا ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا، بعدما اسقطتها 1-صفر الجمعة في كارديف في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية.

وانفردت ويلز، الباحثة عن مشاركة اولى في البطولات الكبرى منذ كأس العالم 1958، بالصدارة مع 14 نقطة بفارق 3 نقاط عن بلجيكا، فيما حققت البوسنة والهرسك قفزة نوعية بفوزها على ضيفتها اسرائيل 3-1 رافعة رصيدها الى 8 نقاط في المركز الرابع.
&
على ملعب كارديف سيتي ستاديوم وامام مدرجات ممتلئة بلغت سعتها 33280 متفرجا، حصدت ويلز نقطتها الرابعة من بلجيكا بعد تعادلهما السلبي في المباراة الاخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في بروكسل، وحققت فوزها الرابع على بلجيكا مقابل 3 تعادلات 5 خسارات.
&
ودخلت بلجيكا الى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزها الودي اللافت الاحد على مضيفتها فرنسا 4-3.
&
وغاب عن بلجيكا مروان الفلايني وناصر الشاذلي فدفع المدرب مارك فيلموتس بكيفن دي بروين اساسيا.
&
وبدأت بلجيكا واثقة امام مرمى الحارس واين هينيسي وسيطرت على خط الوسط مع راديا ناينغولان واكسل فيتسل وكيفن دي بروين.
&
لكن من خطأ دفاعي بتشتيت كرة رأسية طائشة من ناينغولان، وصلت الى غاريث بايل الذي روض على مسافة قريبة من مرمى تيبو كورتوا وافتتح التسجيل بهدفه السابع عشر في مباراته الدولية الخمسين مع ويلز والخامس في 6 مباريات ضمن التصفيات الحالية (25).
&
وكادت ويلز تعزز الارقام لكن تسديدة هال روبسون كانو لم تدرك الشباك (38). وفي الشوط الثاني عجز ادين هازار ورفاقه عن ادراك التعادل لتحقق ويلز فوزا بالغ الاهمية.
&
شاهد هدف ويلز في مرمى بلجيكا :&
&

&
البوسنة واسرائيل&
&
وثأرت البوسنة لخسارتها امام اسرائيل 3-صفر ذهابا واسقطتها 3-1 على ملعب "بيلينو بوليي" في زينيكا، ليتجمد رصيد اسرائيل عند 9 نقاط.
&
وافتتحت اسرائيل التسجيل خلافا لمجريات اللعب عبر تال بن حاييم بعد كرة خسرها المهاجم ادين دزيكو (41).
&
لكن تقدم اسرائيل دام 60 ثانية فقط، وهذه المرة لعب دزيكو كرة هدف التعادل الى ادين فيسكا (42).
&
وجاءت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول نارية عندما حصلت البوسنة والهرسك على ركلة جزاء ترجمها دزيكو بنجاح (45+2)، قبل ان يحقق فيسكا الثنائية في الشوط الثاني ويقضي على امال الضيوف (76).
&
وعادت قبرص بالنقاط الثلاث من اندورا عندما هزمت مضيفتها 3-1 على الملعب الوطني، رافعة رصيدها الى 9 نقاط، فيما منيت اندورا بخسارتها السادسة على التوالي.
&
وفاجأت اندورا ضيفتها بهدف مبكر سجله عن طريق الخطأ دوسا جونيور (2)، لكن نستوراس ميتيديس عادل سريعا (13).
&
وقبل انتهاء الشوط الاول سجل ميتيديس الثنائية بعد ضغط كبير من القبارصة (45).
&
ولم تكن ليلة دوسا جونيور جيدة على الاطلاق، فبعدما سجل في مرمى فريقه، اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 51 صدها الحارس.
&
لكن ميتيديس تابع رحلة التعويض وسجل هدفه الثالث "هاتريك" بعد دقيقتين (53).
&
ومع ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة القارية الى 24، سيتأهل الى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعات التسع اضافة الى افضل منتخب يحتل المركز الثالث، فيما تلعب المنتخبات الثمانية الاخرى التي حلت ثالثة الملحق الذي تتأهل عنه اربعة منتخبات.
&
شاهد هدف مباراة البوسنة وإسرائيل:&
&

&

&