دافع مدرب المنتخب الويزي كريس كولمان عن مهاجمه غاريث بايل، متهما زملاء الاخير في ريال مدريد الاسباني بتجاهله عمدا على ارضية الملعب.

واختبر بايل (25 عاما) موسما ثانيا صعبا مع ريال مدريد حيث كان عرضة للانتقادات من المشجعين ووسائل الاعلام على حد سواء، وخسر "حليفا" اساسيا الاثنين باقالة المدرب الايطالي كارلوس انشيلوتي من منصبه في النادي الملكي بعد الخروج من الموسم دون القاب.
&
ووجهت الانتقادات لبايل خصوصا في المواجهة التي خسرها ريال مدريد امام يوفنتوس الايطالي في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا (1-2 ذهابا و1-1 ايابا)، لكن كولمان اعتبر بان توجيه اللوم الى لاعب توتنهام السابق ليس عادلا، مضيفا "كانت الانتقادات قاسية بعد مباراة الذهاب، لكني رأيته متمركزا بطريقة رائعة (في ارضية الملعب) دون ان تصل اليه الكرة من بعض اللاعبين".
&
وتابع في حديث نشرته عدة صحف بريطانية: "مساعدي اوسيان (روبرتس) اتصل بي وقلت له: اعلم ما تريد قوله لي ... انهم لا يمررون له الكرة".
&
وواصل "لم يكن خطأ كارلو انشيلوتي، بل الامر يتعلق باللاعبين المتواجدين على ارضية الملعب. بدا الامر لي كأنهم يتجاهلونه... عندما يكون معنا (في المنتخب) فنحن نحرص على ان تصل اليه الكرة عندما يكون متمركزا بشكل جيد. في ريال مدريد، لم ار هذا الامر وذلك ليس لانه لم يكن يعمل بجهد كبير".
&
واضاف كولمان: "هناك تركيز كبير عليه لدرجة ان اي خطأ يرتكبه يصبح مسألة كبيرة. اذا فشل في ايجاد كريستيانو رونالدو بتمريرة، ورونالدو يعرب بحركة عن امتعاضه من ذلك، فيتحول الامر الى قصة كبيرة. شاهدت الكثير من المباريات التي قدم فيها رونالدو اداء متواضعا، وايسكو ايضا. لقد دفعوا الكثير من الاموال للحصول على خاميس رودريغيز دون ان ينالوا شيئا يذكر في المقابل، لكن غاريث من ينالها (اي يتلقى اللوم)".
&
ودفع ريال حوالي 120 مليون يورو للتعاقد مع بايل من توتنهام عام 2013، وهو سجل 22 هدفا في موسمه الاول، بينها اهداف حاسمة في نهائي مسابقتي الكأس ودوري ابطال اوروبا، و17 هذا الموسم رغم معاناته.
&
ومع رحيل انشيلوتي عن "سانتياغو برنابيو"، بدأ البعض يتحدث ايضا عن امكانية التخلي عن بايل.