على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها النجم الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني في الفترة الأخيرة، بسبب صيامه عن التهديف وتراجع مستواه الملحوظ، إلا أن الأرقام تبرهن على أن صاحب الصفقة الأغلى في العالم يعتبر أكثر حسما في كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على مستوى مباريات الليغا.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن النجم الويلزي بات الأكثر حسما في صفوف الفريق الملكي متفوقا على زميله رونالدو اللاعب الأفضل في العالم، وذلك بعد أن نجح أخيرا في كسر صيامه عن التهديف الذي استمر لـ 9 مباريات متتالية ما أثار غضب جماهير النادي الملكي التي لطالما استقبلته بصافرات الاستهجان في المباريات الأخيرة.

وكان غاريث بيل قد نجح في تسجيل هدفي الفوز لفريقه ريال مدريد في مرمى ضيفه ليفانتي في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني، ليعيد الفارق إلى نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر.

ووفقا للصحيفة المدريدية فإن أهداف النجم الويلزي التي بلغ عددها 12 هدفا في الدوري الإسباني كانت أكثر حسما للفريق الملكي من أهداف كريستيانو رونالدو الذي سجل 30 هدفا ويحتل المركز الثاني في لائحة هدافي المسابقة. حيث منحت اهداف بيل الفريق الملكي 6 نقاط في المسابقة، في حين منحت أهداف رونالدو 5 نقاط فقط لفريقه.

ونجح بيل في التسجيل في مرمة فريق ملقة على ملعب "لا روزاليدا" أمام لتنتهي المباراة بفوز الفريق الملكي بهدفين مقابل هدف وحيد، ولا هدف اللاعب الويلزي لحقق ريال مدريد نقطة واحدة فقط بدلا من النقاط الثلاث.

وعاد بيل مرة أخرى ليكون أكثر حاسما بشكل أكبر وهذه المرة في مباراة فريقه أمام قرطبة، حيث أحرز اللاعب هدف الفوز للفريق الملكي من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بهدفين لهدف.

وظهر الدور الحاسم للنجم الويلزي مع الفريق الملكي في ثلاث مباريات كانت أمام كل من (ملقة، قرطبة وليفانتي)، ليتفوق بذلك على زميله رونالدو الذي كان دوره حاسما فقط في 5 نقاط لريال مدريد، على الرغم من العدد الكبير من الاهداف اتي سجلها صاروخ ماديرا.

وكانت بداية الدور الحاسم للنجم البرتغالي في مباراة الفريق الملكي أمام إلتشي في المباراة التي انتهت بفوز الريال بنتيجة 5-1، وسجل رونالدو أربعة أهداف في هذه المباراة، ولولا أهدافه الأربعة لانتهت المباراة بالتعادل.

وعاد رونالدو ليكون حاسما في المباراة التي فاز بها الفريق الملكي على سيلتا فيغو بثلاثية نظيفة، حيث وقع على الاهداف الثلاثة، قبل أن يتمكن من تسجيل هدف التعادل لفريقه 1-1 أمام فياريال.

أما المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي يملك 13 هدفا في مسابقة الليغا، فقد كان حاسما للفريق الملكي في تحقيق أربعة نقاط، حيث أحرز هدفا في مباراة الفريق أمام قرطبة (نقطتين) وهدف آخر أمام ملقة 1-2 (نقطتين).