اقتربت النمسا من النهائيات وزادت محن مضيفتها روسيا عندما تغلبت عليها 1-صفر الاحد على ملعب "لوجنيكي" في موسكو في الجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا.
&
وتدين النمسا بفوزها الى مهاجم سيدني الاسترالي مارك يانكو الذي سجل الهدف الوحيد من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة.
&
وضربت النمسا عصفورين بحجر واحد حيث جددت فوزها على روسيا بعدما كانت تغلبت عليها بالنتيجة ذاتها في الجولة الرابعة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، وحققت فوزها الخامس على التوالي في 6 مباريات (تعادلت في افتتاح التصفيات مع ضيفتها السويد 1-1) فعززت موقعها في الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط امام السويد التي انعش عملاقها ونجمها زلاتان ابراهيموفيتش امالها بقيادتها الى الفوز على مونتينيغرو 3-1.
&
في المقابل، منيت روسيا ومدربها الايطالي المحنك فابيو كابيلو بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام النمسا ايضا في الجولة الماضية، وفشلت في المباراة الرابعة على التوالي في تحقيق الفوز بعد سقوطها في فخ التعادل امام ضيفتيها السويد ومولدافيا، فتجمد رصيدها عند 5 نقاط في المركز الثالث مع مباراة مؤجلة امام مونتينيغرو شريكتها في المركز الثالث والتي تلقت ضربة موجعة من مضيفتها السويد.
&
وفرض مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي ابراهيموفيتش نفسه نجما للقاء بتسجيله ثنائية رافعا رصيده الى 56 هدفا في 105 مباريات دولية.
&
وسجل ابراهيموفيتش هدفيه في الدقيقتين 40 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة و44 بالطريقة ذاتها بعدما افتتح مهاجم باناثينايكوس اليوناني ماركوس بيرغ التسجيل في الدقيقة 37 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البين ايكدال.
&
وقلصت مونتينيغرو الفارق في الشوط الثاني بهدف لديان داميانوفيتش في الدقيقة 64 لم يكن كافيا لتفادي الخسارة الثانية في التصفيات.
&
وهو الفوز الثالث للسويد مقابل 3 تعادلات وهي الوحيدة الى جانب النمسا لم تذق طعم الخسارة حتى الان.
&
وفي المجموعة ذاتها، تعادلت ليشتنشتاين مع مولدافيا 1-1 في فادوز.
&
وكانت ليشتنشتاين البادئة بالتسجيل عبر ساندرو فايسر في الدقيقة 21، وردت مولدافيا بهدف سجله جورجي بوغيو في الدقيقة 43.
&
ورفعت ليشتنشتاين رصيدها الى 5 نقاط في المركز الخامس بفارق الاهداف خلف روسيا ومونتينيغرو، ومولدافيا الى نقطتين في المركز الاخير.
&
في ما يلي ترتيب المجموعة السابعة بعد الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016:
&
المنتخب & لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
النمسا & & 6 & 5 & &1 & &- &11 &2 & &16
&
السويد & & 6 & 3 & &3 & &- &10 &4 & &12
&
روسيا & & &5 & 1 & &2 & &2 &6 & 4 & &5
&
مونتينيغرو 5 & 1 & &2 & &2 &4 & 5 & &5
&
ليشتنشتاين 6 & 1 & &2 & &3 &2 & 12 & 5
&
مولدافيا & 6 & - & &2 & &4 &3 & 9 & &2
&
&
أهداف مباراة السويد ومونتينيغرو: