قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزا نجوم تشيلي الدوري الاماراتي، في ظاهرة لفتت الانظار بين كافة التعاقدات التي أجرتها أندية دوري الخليج العربي لكرة القدم، استعداداً لانطلاقة الموسم الجديد المقرر له منتصف أغسطس المقبل.
&
وعزز &فوز منتخب تشيلي بلقب "كوبا أمريكا"، على حساب المنتخب الارجنتيني الذى تغلب عليه في النهائي بركلات الترجيحية 4-1 &بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي من دون أهداف، من حظوظ تواجد اللاعب التشيلي في الدوري الاماراتي وبمبالغ مالية عالية.
&
وكان الوحدة الاماراتي، هو السباق من بين الاندية الاماراتية في التعاقد مع التشيلي خورخي فالديفيا، والذى سبق له أن خاض تجربة ناجحة مع نادي العين، قبل ثلاث سنوات انتقل بعدها الى نادي بالميراس البرازيلي.
&
وكان فالديفيا، قريبا من العودة الى الدوري الاماراتي في الموسم المنصرم عبر بوابة الفجيرة الصاعد وقتها لدوري المحترفين بيد أن الصفقة توقفت بسبب الخلاف على الامور المالية، ليعود اللاعب لناديه بالميراس.
&
لكن الوحدة، الذى استغني مؤخراً مع مدربه سامي الجابر، وتعاقد مع المكسيكي خافيير أغيري وكان للأخير الدور الابرز في التعاقد مع اللاعب، إذ أوصى ادارة ناديه بضرورة التعاقد مع اللاعب لحاجة الفريق لجهوده.
&
ونجح مسؤولو "العنابي" كما يُطلق عليه في الامارات، في الحصول على توقيع فالديفيا لمدة موسمين بمقابل وصل ستة ملايين يورو بخلاف الامتيازات الاخرى.
&
وفي الوقت الذى بدت السعادة تغمر ادارة نادي الوحدة عقب التألق اللافت للاعب في كوبا أمريكا، فوجئ النادي الاماراتي برغبة نادي شغنهاي الصيني في التعاقد مع فالديفيا، مقدماً له عرضاَ مادياَ يفوق الذى سيدفعه نادي الوحدة، حيث عرض على اللاعب 10 ملايين يورو في الموسم، الا أن ادارة العنابي أكدت تمسكها باللاعب وعدم الاستغناء عن اللاعب.
&
نادي الشعب، العائد هذا الموسم بقوة الى دوري الخليج العربي كان له نصيباً من "كعكة تشيلي"، اذ أعلن النادي في الساعات الماضية التعاقد مع التشيلي الدولي ماتياس دونوسو، على سبيل الاعارة لمدة موسم.
&
ولم يكتفِ الشعب، بالتعاقد مع ماتياس، بل أنه قطع خطوات كبيرة بشأن التعاقد، مع اللاعب الدولي التشيلي، ولاعب نادي أوساسون الاسباني فرانشيسكو سيلف.
&
وكان أوساسونا الأسباني، قد تلقى عرضاً من نادي الشباب السعودي إضافة إلى عرض نادي الشعب، بيد أن المبلغ الذى عرضه النادي الاماراتي على اللاعب كان أكبر مما عرضه الشباب السعودي وهو ما جعله يوافق على عرض الشعب الى جانب وجوده زميله ماتياس دونوسو، في نفس الفريق.
&
&ويجيد فرانشيسكو سيلف، اللعب في مركز الدفاع والمحور، ولعب في نهائي كوبا أمريكا 2015 أمام الأرجنتين، وقدم مستويات عالية جعلته مطمعاً لبعض الأندية.
&
وتبدو أنظار الاماراتيين كافة متجه نحو المهاجم التشيلي إدواردو فارغاس هداف كوبا أميركا، ومهاجم نابولي الايطالي، بعد أن دخل القطبين الاهلي والعين، في صراع معا للظفر بخدمات اللاعب.
&
وتأرجحت التقارير الاعلامية الغربية ما بين انتقال اللاعب لأحد من الناديين الاماراتيين المتصارعان على اللاعب.
&
فقد أكدت احدى الوسائل الاعلامية في تشيلي أن العين اتفق مع فارغاس على البنود الشخصية للتعاقد، وأهمها حصوله على 3.5 مليون يورو في الموسم.
&
بينما أشارت تقارير في ايطاليا الى أن النادي الاهلي بات قريبا من الحصول على خدمات اللاعب بعد أن رفع المقابل المادي المعروض لنادي نابولي الى 12 مليون يورو، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب.
&
ويتواجد في الدوري الاماراتي أكثر من لاعب تشيلي يأتي في مقدمتهم لاعب نادي الشباب ومنتخب تشيلي السابق فيلانويفا، والذى أمضي خمسة مواسم وبات هو اللاعب الاجنبي الاقدم في الدوري الاماراتي، الى جانب مواطنه خمينيز، والذى حاز مؤخراً على الجنسية الفلسطينية، وانتقل من الاهلي الى النصر بهويته الاسيوية.
&
كما سبق أن تألق اللاعب التشيلي أديسون بوتش في الدوري الاماراتي لمدة موسمين، الا أنه طلب العودة الى بلاده بسبب ظروف خاصة، وهو ما جعل النادي يوافق على رحيله.
&