اعلن الكرملين الثلاثاء ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر على هامش سحب قرعة كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018.
&
وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الى وكالة الانباء الروسية "هناك اجتماع متوقع مع بلاتر، انه ضمن البرنامج".
&
وفي حال حصلت زيارة بلاتر الى سانت بطرسبرغ حيث ستجري القرعة السبت المقبل، فانها ستكون المرة الاولى التي يخرج فيها بلاتر منذ الزلزال الذي ضرب الفيفا بسبب الفساد والذي الى اعتقال مسوؤلين كبار في الاتحاد الدولي وايضا الى فتح تحقيق مستقبل من قبل القضاء السويسري بشأن منح استضافة كأس العالم عام 2018 في روسيا و2022 في قطر.
&
ونفت روسيا وقطر اي اتهامات بالفساد فيما يتعلق بملفي الاستضافة، واعتبرت موسكو ان هناك حملة غربية لسحب استضافة كأس العالم منها.
&
ويستمر بلاتر في مهمته على رأس الفيفا حتى السادس والعشرين من شباط/فبراير 2016، وهو الموعد الذي حددته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في اجتماعها امس الاثنين لعقد الجمعية العمومية غير العادية وانتخاب رئيس جديد.
&
وقدم بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا بشكل مفاجىء في الثاني من حزيران/يونيو الماضي بعد اربعة ايام على فوزه بولاية خامسة على التوالي تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية، ودعا الى جمعية عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد.
&
فقبل يومين من الانتخابات، القت السلطات السويسرية القبض على سبعة مسؤولين على مستوى عال في الفيفا بطلب من القضاء الاميركي. ووجهت اتهامات بالاجمال الى 14 شخصا من مسؤولين في اتحادات كرة قدم او في شركات للتسويق الرياضي، وذلك بتهم الرشوة وتبييض الاموال.
&
واجبرت هذه الفضائح بلاتر على عدم حضور نهائي كأس العالم للشباب الشهر الماضي في نيوزيلندا، ونهائي كأس العالم للسيدات في كندا.
&
&
&