احتفلت العاصمة الصينية بكين باختيارها لتنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2022 على حساب الماتي الكازخستانية حيث تجمع المؤدون والمتطوعون للرقص والتلويح بالعلم الصيني مباشرة بعد اعلان النتائج.
&
واصبحت بكين اول مدينة تحظى بشرف استضافة الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية، اذ سبق لها تنظيم الالعاب الصيفية عام 2008.
&
"انا متحمسة جدا، انه فخر للصين"، هذا ما قالته جانغ هونغ، الحائزة على ذهبية سباق التزحلق السريع لمسافة 1000 متر خلال اولمبياد سوتشي 2014، لشبكة "سي سي تي في"، فيما رأى احد مقدمي البرامج في هذا التلفزيون الرسمي "هذا الامر سيغير حياة الكثير من الناس".
&
ولوح المتطوعون الشبان الذين ارتدوا قمصانا من اللون ذاته، بالعلم الصيني وشعار حملة بكين لاستضافة اولمبياد 2022 امام ملعب "عش الطائر" الذي سيحتضن الحفل الافتتاحي للالعاب الشتوية كما كانت الحال بالنسبة للالعاب الصيفية عام 2008.
&
واشار مصور فيديو في وكالة فرانس برس الى انه تم تدريب المتطوعين على كيفية التصفيق والاحتفال في حال نالت العاصمة الصينية شرف استضافة هذا الحدث الذي ستتشاركه مع جانغياكو، الواقعة في اقليم هيبي والتي ستستضيف العديد من مسابقات التزلج.
&
وعمت الاحتفالات في جانغياكو ايضا حيث ارتدى الراقصون الازياء التقليدية ولوحوا للناس على انغام الطبول في مشهد يعيد الى الذاكرة حفل افتتاح اولمبياد 2008.
&
واشار الموقع الرسمي لملف بكين 2022 انه "لم تكن هناك اي حركات منظمة معارضة لترشح بكين من اجل استضافة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2022".