تتجه أنظار الجماهير السعودية الأربعاء صوب ملعب لوفتوس رود في العاصمة الانكليزية لندن لمتابعة مباراة الكأس السوبر السعودية لكرة القدم التي تجمع قطبي الرياض النصر بطل الدوري والهلال بطل الكأس والتي تقام للمرة الأولى خارج الحدود السعودية.
&
ويأمل كل فريق في التتويج بلقبها للمرة الأولى بعد أن أحرز الفتح لقب النسخة الأولى على حساب الاتحاد والشباب لقب الثانية على حساب النصر.
&
واتخذ الاتحاد السعودي قراره بناء على رغبة الشركة الراعية للمباراة، حيث من المتوقع ان تكون حجم الايرادات العائدة من اقامتها في لندن 12 مليون ريال (نحو 5ر3 ملايين دولار).
&
وتعتبر البطولة مهمة للفريقين اذ تأتي في بداية الموسم حيث يطمح النصر بطل الدوري في تحقيق اللقب للمرة الأولى بعد خسارته النسخة الماضية بركلات الترجيح التي ابتسمت للشباب، وفي الوقت نفسه رد اعتباره من خسارة نهائي كأس الملك نهاية الموسم الفائت ورفع رصيده من البطولات إلى 43 بطولة.
&
ويأمل الهلال بطل الكأس في التتويج باللقب للمرة الأولى أيضا وخطف اللقب الثاني تواليا من أمام جاره ومنافسه التقليدي ورفع رصيده من البطولات إلى 56 بطولة.
&
وسيغيب عن الموقعة عشرة لاعبين من الفريقين حيث سيفتقد النصر لجهود ستة لاعبين دفعة واحدة وهم عبدالله العنزي وإبراهيم غالب وأحمد الفريدي بداعي الإصابة وحسين عبدالغني ومحمد عيد وحسن الراهب بسبب الإيقاف، في الوقت الذي سيفتقد خلاله الهلال خدمات أربعة لاعبين وهم سعود كريري لظروف عائلية وعبدالله عطيف بداعي الإصابة وناصر الشمراني وسالم الدوسري بسبب الإيقاف.
&
وقد استعد الفريقان لهذه البطولة وبقية بطولات الموسم في النمسا وخاض خلاله عددا من المباريات الودية.
&
ودعم النصر صفوفه بالثلاثي الدولي نايف هزازي واحمد عكاش وعبدالرحمن الحسن إلى جانب التعاقد مع الأوروغوياني رودريغو مورا. وركز مدربه الاوروغوياني خورخي داسيلفا على الجوانب البدنية واللياقية والتكتيكية خلال المعسكر ورفع درجة الانسجام بين اللاعبين وتطبيق عدد من الخطط الفنية.
&
اما الهلال الذي تعاقد مع يونس عليوي إلى جانب الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو وايلتون ألميدا فقد بدأ تدريباته في الرياض قبل أن يحط رحاله في معسكر النمسا الذي ركز خلاله المدرب اليوناني جورجيوس دونيس على النواحي البدنية والفنية وتعود اللاعبين على العديد من الأساليب الفنية .
&
ومن المتوقع أن يمثل النصر حسين شيعان في حراسة المرمى واحمد عكاش ومحمد حسين وعمر هوساوي وخالد الغامدي في الدفاع وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي وأدريان ويحيى الشهري في الوسط ومحمد السهلاوي ونايف هزازي في الهجوم.
&
بينما يتوقع أن يمثل الهلال خالد شراحيلي في حراسة المرمى وعبدالله الزوري وكواك تاي هي وديغاو وياسر الشهراني ومحمد القرني وسلمان الفرج وأدرواردو ونواف العابد وياسر القحطاني وألميدا.
&
&سوبر الهلال والنصر بنكهة عالمية&
&
ربما تكون مباراة كأس السوبر السعودي المحدد لها 12 أغسطس القادم هي المباراة الأهم عربياً وآسيوياً خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب عدد المتابعين والمهتمين بالمباراة التي تأتي مختلفة عن سابقاتها في كل شيء، حيث تقام مباراة السوبر السعودي هذا الموسم في العاصمة الإنكليزية لندن، وسط إصرار جماهيري من عشاق قطبي الكرة السعودية، بطلي الدوري والكأس، النصر والهلال على حضور اللقاء في العاصمة البريطانية.
&
كما أن لقاء السوبر الذي سيجمع فريقي الزعيم والعالمي ستقام ولأول مرة دون أشواط إضافية، حيث إنه سيتم الاحتكام فيها إلى ركلات الترجيح في حال انتهى اللقاء بالتعادل في وقته الأصلي دون اللجوء إلى الأشواط الإضافية.
&
وفي السياق ذاته، فقد أنهت إدارة ملعب "كوينز بارك ريجنز" في العاصمة البريطانية لندن، الجدل الذي أثير حول اللقاء في لندن ومخاوف السعوديين من بيع مشروبات كحولية أو لحوم الخنزير للمشجعين السعوديين، وهو ما نفته إدارة الملعب مؤكدة أنها ستمنع بيع مثل تلك الأشياء في مباراة السوبر السعودي.
&
وشهد قرار لعب السوبر في لندن موجة كبيرة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما بين رافض ومؤيد لهذا القرار ولكن تظل نتيجة هذا القرار خفية حتى نهاية المباراة وبيان مدى الاستفادة التي حدثت من عدمها .&
&
ويواصل الفريقان المتصارعان على بطولة السوبر السعودي للحصول على اللقب؛ لأن الفائز بالسوبر سيكون أول أبطال الموسم الكروي الجديد في المملكة.
&
وفي الوقت الذي يسعى كل فريق إلى الحصول على خدمات كافة نجومه واللعب بالنجوم الجدد الذين تعاقد معهم من أجل تحقيق لقب السوبر إلا أن فريق النصر مهدد بخسارة جهود نجومه الجدد بسبب الإصابات التي ضربت عددا من لاعبيه &بينما نجح الهلال في تقديم&الحوالات البنكية الخاصة بلاعبيه حتى نهاية مايو ٢٠١٥ وبذلك يكون أنهى جميع إجراءات التسجيل للاعبيه الجدد، وبذلك تأكدت مشاركة الثنائي البرازيلي الجديد لفريق الهلال ايلتون الميدا وكارلوس إدواردو.
&
ويعول نادي النصر على مجموعة من نجومه بعدما تأكد استبعاد قائد الفريق حسين عبدالغني والذي يدرك&أنه خارج حسابات العالمي ولكنه يثق في قدرات زملائه وأنهم سيكونون قدر التحدي أمام الهلال وسيلعبون بقوة رجل واحد، وأنهم يمثلون 11 لاعباً كل واحد منهم قادر على تحمل المسؤولية وأكثر، وقال: "بالتأكيد إن غيابي لن يكون مؤثرا في ظل امتلاكنا لـ 11 لاعبا سوبر، سيلعبون بقلب رجل واحد وهم قادرون على تحمل المسؤولية، ثقتي كبيرة فيهم وفي أنهم سيخطون أولى خطوات هذا الموسم بكل تميز واقتدار".&
&
وحسين عبدالغني ليس الوحيد الذي بات خارج حسابات العالمي في لقاء السوبر، حيث أكدت التقارير الطبية الخاصة بلاعب الفريق عبدالله العنزي أنه لن يشارك في كأس السوبر السعودي أمام الهلال في الشهر القادم ، ويحتاج العنزي لمدة شهر على الأقل للراحة كما يبحث الجهاز الطبي عن حلول لضمان مشاركة نايف هزازي .&
&
وتضم قائمة الموقوفين خمسة لاعبين من الفريقين يتقدمهم قائد النصر حسين عبدالغني وزميلاه حسن الراهب ومحمد عيد، ونجم الهلال ناصر الشمراني وزميله سالم الدوسري ولن تكون الإيقافات وحدها سببا لابتعاد بعض نجوم الفريقين، إذ لم تخلُ صفوفهما من اللاعبين المصابين مثل الفريدي وغالب والعنزي من النصر ومن الهلال ياسر القحطاني وسعود كريري لظروف أسرية بعد وفاة زوجة أخيه وعبدالله عطيف .&
&
ويدخل النصر اللقاء،وهم &أبطال الدوري السعودي وكانت نهاية الموسم بالنسبة لهم جيدة، والإدارة النصراوية مستقرة قياساً بالأمور التي واجهت الهلال خلال الموسم الماضي، واستقالة المدير الفني السابق للفريق ريجيكامف وتعيين اليوناني "دونيس" بدلاً منه، فضلاً عن خروج الهلال من نهائي دوري أبطال آسيا وخسارته المنافسة على بطولة الدوري السعودي في الجولات الأخيرة من عمر البطولة، ما يجعل لاعبي الهلال أكثر توتراً وإن كان بعض المحللين الرياضيين يرى أن تلك الأمور قد تكون دافعاً قوياً للهلال من أجل تحقيق لقب السوبر السعودي لمصالحة جماهيره، في حين أن الهدوء النصراوي قد يمنح اللاعبين ثقة أكبر قد تضر بالفريق أكثر مما تفيده، ويؤكد النقاد الرياضيون أن الفريق الأكثر هدوءاً والذي سيمتلك السيطرة على وسط الملعب سيكون هو الفائز في هذا اللقاء.
&
وكان الناديان قد رفضا فكرة اسناد المباراة لطاقم تحكيمي محلي الأمر الذي أدى لإجبار اتحاد الكرة على إسمادها لطاقم تحكيم أجنبي وهو ما اعتبرته تقارير صحافية بأن الناديين يحبطان الحكم المحلي هذا وأعلن اتحاد الكرة عن تكليف طاقم تحكيم انكليزي لإدارة المباراة ويتكون طاقم التحكيم من كريج باوسون حكما للساحة ومايك مولركي مساعداً أولاً وستيف شايلد مساعدا ثانيا وكيفن فرند حكما رابعا.&
&
هذا ويسود التفاؤل الأكبر بين جماهير الهلال عطفاً على نتائج الفريق الأخيرة إضافة لحالة الاستقرار التي يعيشها لاعبوه بعكس النصر الذي كان مستقراً في البداية قبل أن تعصف به الإصابات وتحرمه من أبرز نجومه وأخيراً فشل صفقة انضمام النجم مورا للفريق .