&سقط فيينورد امام مضيفه ايندهوفن حامل اللقب 1-3 الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وقدم المدافع جيفري بروما هدية مبكرة للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (4) رافعا امل فيينورد في المنافسة على اللقب واعتلاء منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1999 والخامسة عشرة في مسيرته بعد ان احتكر منافسه واياكس امستردام اللقب بشكل شبه كامل ما يقارب عقدين من الزمن.
&
لكن هذا الامل تلاشى مع ادراك البلجيكي مكسيم ليستيان التعادل لاصحاب الارض (37).
&
وفي الشوط الثاني، منح الكولومبي سانتياغو ارياس التقدم لايندهوفن بتسجيله الهدف الثاني (50)، وعزز يورغن لوكاديا الفوز بالهدف الثالث (81 من ركلة جزاء).
&
ورفع ايندهوفن رصيده الى 8 نقاط نقلته الى المركز الخامس بفارق الاهداف ام تسفوله الذي تعثر بدوره اثر تعادله مع مضيفه هيرينفين بهدف للارس فيلدفييك (59) مقابل هدف للسويدي سام لارسون (4).
&
في المقابل، فشل فيينورد في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والبقاء شريكا في الصدارة لاياكس الذي حقق فوزا رابعا وكبيرا على ضيفه دن هاغ برباعية بيضاء افتتخها الشاب المغربي الاصل انور الغازي &(16).
&
واضاف دافي كلاسن الهدف الثاني (20)، وحويل فيلتمان الثالث (58)، واختتم الغازي (20 عاما) المهرجان بالهدف الرابع (74).
&
وتغلب فيتيس ارنهم على كامبور باربعة اهداف للويس بايكر (2 من ركلة جزاء) الذي اهدر ركلة جحزاء ثانية (67)، والسويدي من اصل نيجيري ابيولا داودا (32) والجورجي غورام كاشيا (85) والانكليزي دومينيك سولانك (90+1) مقابل هدف لساندر فان در ستريك (28).
&
وصار هيراكليس الميلو ثانيا بعد فوزه على تونتي انشكيده بهدفين ايضا للمغربي الياس بلحساني (17) وفوتر فيغورست (75)، ورودا كيركراده رابعا بعد ان حقق فوزه الثالث على حساب مضيفه الكمار بهدف وحيد سجله الاسترالي روستين غريفيثز (36)،&
&
واكتسح اكسلسيور ضيفه دي غرافشاب بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الثاني ساندر فيشر (47) وبراندلي كوفاس (63) وباريل فان مايغيم (84)، فيما فاز اوتريخت على غرونينغن بهدفين نظيفين لبارت راسميلار (29) وتيمكو لتشيرت (90)،
&
وخسر فيللم تيلبورغ امام نيميغن بهدف لنافاروني فور (64).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- اياكس & & & &12 نقطة من 4 مبارايات
&
2- هيراكليس & & 9 من 4
&
3- فيينورد & & &9 من 4
&
4- كيركراده & & 9 من 4
&
5- ايندهوفن & & 8 من 4
&
تسفوله & & & & &8 من 4