أصبح وكيل اللاعبين المعتمد من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) البرتغالي خورخي مينديز أشهر من نار على علم في عالم كرة القدم في السنوات الأخيرة لدرجة انه خطف الشهرة والنجومية من موكليه اللاعبين بالنظر إلى الدور الهام الكبير الذي يؤديه في إتمام الصفقات مع كل موسم للانتقالات بعدما تعاقد مع عدد هام من اللاعبين بسبب الثقة التي اكتسبها في أوساط نجوم كرة القدم وقدرته على إنجاح أي صفقة.

ومع نهاية الميركاتو الصيفي لعام 2015 فقد تحول إلى مادة دسمة للصحافة التي خصته بتقارير سلطت فيها الضوء النشاط المكثف الذي قام به بالإضافة للقيمة الإجمالية التي يساويها اللاعبين الذين يتولى شؤونهم القانونية والإدارية.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "الميرور" البريطانية فإن التشكيل المثالي من اللاعبين الذي يتولى خورخي مينديز إدارة أعمالهم تصل قيمته إلى مليار جنيه إسترليني وهو ما يكشف نوعية اللاعبين الذين يتعاملون معه وقيمة الصفقات التي يبرمها.&
&
واستحوذ الوكيل البرتغالي الشهير على 68% من القيمة المالية للتعاقدات التي قامت بها أندية البرتغال بنفيكا وبورتو وسبورتينغ لشبونة خلال الفترة من عام 2001 وحتى 2010.
&
و تضم التشكيلة المثالية التي يتولى البرتغالي مينديز &إدارة شؤون أفرادها الأسماء التالية
&
الحارس الإسباني دافيد دي خيا&
&
لعب مينديز دوراً هاماً في انتقاله عام 2011 من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي ، كما لعب محورا رئيسياً في المفاوضات هذا الصيف لعودته إلى إسبانيا والانضمام إلى ريال مدريد قبل أن تتعثر الصفقة بسبب تأخر إرسال العقود القانونية .
&
وبحسب التقرير فإن مينديز يكون قد أدى دورا في إفساح الطريق أمام قدوم دي خيا للريال بعدما ساهم في انتقال إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي .
&
في خط الدفاع
&
البرازيلي تياغو سيلفا&
&
أحد أفضل المدافعين حالياً في العالم ، حيث لعب الوكيل البرتغالي دوراً كبيراً في انتقاله من نادي ميلان الإيطالي إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2012 مقابل 29 مليون جنيه إسترليني.
&
الأرجنتيني إيزكييل غاراي
&
تعاقد مع مينديز في شهر مارس من عام 2013 عندما كان يلعب لبنفيكا البرتغالي ، حيث ساهم وكيله البرتغالي في حصوله على عرض مغرٍ ، بالانتقال إلى نادي زينيت سانت بطرسبرغ الروسي ، حيث يعتبر أغلى مدافع في الدوري الروسي.
&
البرتغالي فابيو كوينتراو&
&
وهو أحد اللاعبين الذين اعترفوا بفضل خورخي في نجاح مسيرته الاحترافية ، خاصة في انتقاله من البرتغال إلى إسبانيا واللعب لريال مدريد ، قبل ان ينضم هذا الصيف إلى نادي موناكو الفرنسي ، في صفقة صنعها مينديز بعدما تعذر على موكله ضمان حصوله على مشاركة منتظمة في التشكيل الأساسي للميرنغي هذا الموسم.
&
الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي
&
تألقه مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وبطولة كوبا أميركا ، وناديه فالنسيا الإسباني ، جعله مطلباً للعديد من الأندية الأوروبية ، لينجح وكيله الشهير في إبرام صفقة انتقاله من الخفافيش إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي في صفقة قدرت بأكثر من 30 مليون جنيه إسترليني ليكون أحد اغلى المدافعين في العالم.
&
في خط الوسط&
&
البرتغالي ويليام كارفاليو
&
النجم اليافع الذي بدأ اسمه يلمع في الدوري البرتغالي مع سبورتينغ لشبونة ، ليُسند أموره الإدارية لمواطنه خورخي مينديز الذي يدرك أن موكله سيكون في الأعوام القليلة المقبلة أحد نجوم سوق الانتقالات ، ومرشح للانتقال إلى أحد الأندية الكبيرة في أوروبا.
&
البرتغالي جواو موتينيو&
&
نجح مينديز في تحويله من بورتو البرتغالي إلى موناكو الفرنسي صيف عام 2013 في واحد من أغلى الصفقات لذلك الميركاتو ليصبح أحد أبرز نجوم فريق الإمارة الفرنسية حتى الآن .
&
الكولومبي خاميس رودريغيز
&
أحد ابرز النجوم الذين يتولى وكيل الأعمال تسيير أمورهم في سوق الانتقالات ، حيث كان له دوراً رئيسياً &في انتقاله من صفوف بورتو البرتغالي إلى موناكو الفرنسي صيف عام 2013 &، قبل أن يساهم في الصيف الموالي بتحويله إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت 70 مليون جنيه إسترليني، بعدما ظهر النجم الكولومبي بمستويات لافتة مع منتخب كولومبيا في مونديال البرازيل .
&
الأرجنتيني آنخيل دي ماريا
&
لم يكن للجناح الأرجنتيني دي ماريا أن يفرض نفسه في بورصة اللاعبين على مدار أربعة مواسم كأحد أغلى اللاعبين في العالم ، لولا تدخل وكيل أعماله البرتغالي ، و الذي ساهم في تحويله من بنفيكا البرتغالي إلى ريال مدريد عام 2010 ، ومنه إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي صيف عام 2014.
&
وبعدما فشل الدولي الأرجنتيني في التأقلم مع الأجواء الجديدة في الملاعب الإنكليزية ، ساهم مينديز بتحويله من اليونايتد إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي ، حيث بلغت القيمة الإجمالية لانتقالاته 125 مليون جنيه إسترليني.
&
في خط الهجوم&
&
البرتغالي كريستيانو رونالدو&
&
يعتبر رونالدو الأقرب لمينديز بين موكليه ، حيث تربطه علاقة صداقة فضلاً عن العلاقة المهنية بالنظر إلى كون الدون مرتبط مع وكيل الأعمال الشهير منذ عام 2003 عندما كان يلعب في صفوف سبورتينغ لشبونة.
&
وساهم خورخي في نقل رونالدو من البرتغال إلى إنكلترا عبر بوابة مانشستر يونايتد نظير 12 مليون جنيه استرليني، ومن ثم تحويله إلى ريال مدريد الإسباني صيف عام 2009 مقابل 90 مليون جنيه إسترليني تقريباً.&
&
وبالنظر إلى العلاقة الوثيقة التي تربطهما ، فقد كان الدون على رأس المدعوين لحفل زفاف وكيل أعماله ، حيث قام بإهدائه جزيرة في اليونان بهذه المناسبة ، تعبيراً منه عن قوة الصداقة التي تربطهما.
&
الإسباني دييغو كوستا&
&
ارتبط بمينديز وهو في الـ19 من عمره ، عندما لمع اسمه مع اتلتيكو مدريد الإسباني ، قام بتحويله إلى تشيلسي الإنكليزي في عام 2014 مقابل 32 مليون جنيه إسترليني في واحدة من أفضل الصفقات التي ابرمها البلوز في ذلك العام ، والتي تكللت بتتويجه بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز بعد صيام لخمسة مواسم.
&
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو&
&
يتولى خورخي مينديز أيضا إدارة شؤون المدربين وعلى رأسهم السبيشل وان ومواطنه جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنكليزي ، حيث كان وراء عودته إلى لندن صيف عام 2013 بعد نهاية تجربته مع ريال مدريد الإسباني ، بعدما ساعده على جلب عدد هام من اللاعبين إلى البلوز .
&
آخرون
&
كما ضمت قائمة اللاعبين الذين يدير مينديز أعمالهم بحسب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كل من: المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو في تشيلسي الإنكليزي ، والمدافع البرتغالي بيبي في ريال مدريد الإسباني ، والمدافع البرتغالي جوزيه بوسينغوا في طرابزون سبور التركي ، والحارس البرازيلي أرتور مورايس في بنفيكا البرتغالي .
&
وعرف مينديز بأنه رجل عصامي ، نشأ في عائلة متواضعة مادياً، حيث كان يقوم ببيع القبعات والسلال والحلوى كبائع متجول عندما كان صبياً صغيراً ، وذلك في منطقة (كوستا دي كاباريكا) القريبة من العاصمة البرتغالية لشبونة.
&
وكشفت المجلة الفرنسية الشهيرة بأن مينديز كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم مشهور، ولكن هذا الحلم لم يرَ النور بسبب عدم اهتمام الأندية في ضمه لصفوفها.
&
الجدير ذكره بأن أول عملية أبرمها خورخي مينديز كوكيل لاعبين ، هي صفقة انتقال حارس المرمى نونو إسبيريتو سانتو من فيتوريا جيمارايش البرتغالي إلى صفوف ديبورتيفو لاكورونا الإسباني في عام 2007.
&
فريق الأحلام الذي يتولى شؤونه مينديز
&
&