شهدت مباراة الهلال السعودي ومضيفه لخويا القطري في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، العديد من الأحداث المؤسفة والتصرفات غير الرياضية، حيث جاءت المباراة قوية وسريعة وشهدت توتراً عصبياً.

وفي الوقت الذي كان فيه يستعد الحكم الياباني ريوجي ساتو لإطلاق صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل 2-2، وتأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي، خرج اللاعب البرازيلي ديغاو مدافع نادي الهلال عن طوره ووجه ضربة قوية بدون كرة إلى اللاعب التونسي يوسف المساكني متوسط ميدان فريق لخويا.

وأظهرت عدسات الكاميرا خلال النقل التلفزيوني المباشر للمباراة، تعمد اللاعب البرازيلي ضرب المساكني وركله في منطقة حساسة من جسده في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، بعيداً عن أعين الحكم الياباني، ما تسبب بسقوط اللاعب التونسي على أرضية الملعب، وسط مطالبات بطرد ديغاو من طرف لاعبي الفريق القطري، إلا أن الحكم لم يستجب لطلباتهم نظراً لأنه لم يشاهد الحالة التي يستحق على إثرها ديغاو البطاقة الحمراء وربما الإيقاف لعدة مباريات، لتعمده الضرب بدون كرة.

وتعرض اللاعب البرازيلي لانتقادات لاذعة بعد المباراة، حيث صبت الجماهير الهلالية جام غضبها عليه بسبب تصرفه الغير رياضي، وطالبت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي إدارة النادي بإيقافه ومعاقبته، حيث دشن المغردون، وسماً تحت عنوان (#ايقاف_ديقاو_مطلب_جماهيري).

وشهدت نهاية المباراة لقطة مثيرة أخرى كان بطلها اللاعب الإسباني تشيسو فلوريس مدافع لخويا، الذي حاول الاعتداء على مشجع سعودي يبدو أنه استفزه خلال سيره في النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس.

وأظهر مقطع فيديو عبر موقع يوتيوب اللاعب الإسباني وهو يهم في الصعود إلى مدرجات الملعب للاعتداء على المشجع الهلالي، لكن رجال الأمن حالوا دون ذلك، فيما أشارت تقارير إلى أن اللاعب اعتدى على المشجع، لكن الأخير تنازل عن حقه لدى شرطة الدوحة.

شاهد اعتداء ديغاو على المساكني:

شاهد اعتداء اللاعب فلوريس على جماهير الهلال:&