يسعى الهلال السعودي الى العودة من طهران بنتيجة ايجابية عندما يحل ضيفا على بيروزي الايراني على استاد ازادي الثلاثاء في ذهاب دور ال16 من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
&
وتقام مباراة الاياب في الرياض في 26 الجاري.
&
وسبق ان التقى الهلال مع فولاذ خوذستان الايراني وبيروزي مع النصر السعودي في الدور الاول.
&
تأهل الهلال الى دور ال16 بعد تصدره المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 13 نقطة، متقدما على السد القطري (10 نقاط) وفولاذ خوذستان (6 نقاط) ولوكوموتيف الاوزبكي (4 نقاط).
&
وفي مواجهتي الهلال مع فولاذ خوذستان، تعادل الفريقان سلبا ذهابا في ايران، وفاز الفريق السعودي 2-صفر ايابا في الرياض.
&
اما بيروزي، فحل ثانيا في المجموعة الاولى ضمن منافسات الدور الاول جامعا 12 نقطة، بفارق نقطة خلف لخويا القطري، ومتقدما على النصر السعودي (8 نقاط) وبونيودكور الاوزبكي (نقطة واحدة).
&
وفي المواجهتين مع الفريق السعودي، فاز النصر بثلاثية نظيفة ذهابا في الرياض، وبيروزي 1-صفر ايابا في طهران.
&
وتشكل مباراتا بيروزي مع النصر مقياسا مهما لما ينتظر الهلال امام الفريق الايراني، خصوصا ان النصر كان افضل الفرق السعودية هذا الموسم ونجح في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري برصيد 64 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الهلال الثالث.
&
واللافت ان بيروزي لم يتعرض لأي خسارة على أرضه في الدور الاول من البطولة، ففاز في مبارياته الثلاث على استاد ازادي وسط حضور جماهيري كبير وصل معدله إلى 72 ألف متفرج في كل مباراة.
&
وقال مدرب الهلال اليوناني جيورجيوس دونيس الذي تولى المهمة في شباط/فبراير الماضي: برغم اننا ارتكبنا بعض الأخطاء في المباريات السابقة، فان ثقتي كاملة باللاعبين لمعالجتها"، مضيفا "نأمل أن نقدم عرضا جيدا في مباراة الغد".
&
ويستمر غياب مهاجم الهلال ناصر الشمراني بسبب الإيقاف، لكن الفريق يضم لاعبين جيدين امثال خالد شراحيلي وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هوي والبرازيليين ديغاو وتياغو نيفيز.
&
في المقابل، تقع على عاتق الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب بيروزي مهمة تعويض ضعف نتائج الفريق في الدوري الايراني، والسعي الى قيادته الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه بعد ان فشل في ذلك في مشاركاته الاربع السابقة.
&
وبلغ بيروزي دور ال16 مرتين فقط حتى الان عامي 2009 و2012.
&
ويقول ايفانكوفيتش "وقعنا في أقوى مجموعة في الدور الاول بمواجهة بطل الدوري السعودي وبطل الدوري القطري وأفضل فريق في أوزبكستان".
&
وعن مباراتي الدوري الثاني اوضح "فرصتنا متساوية أمام الهلال الذي أعتقد أنه أفضل من النصر، وأنا راض تماما عن أداء اللاعبين لغاية الآن وفخور بهم".
&
يبرز في صفوف بيروزي كل من محمد نوري ومحسن بنغار ومهدي داغاغه وعلي رضا نور محمدي وهادي نوروزي ومهرداد كافشغاري ورضا كالغيفار، فضلا عن لاعبي الوسط البرازيليين فرناندو غابرييل ريبيرو وجوزيه تادو.