ابتعد اياكس امستردام في الصدارة بعد فوزه على ضيفه غرونينغن 2-صفر، مستفيدا من سقوط هيراكليس امام مضيفه الكمار 1-3 وتسفوله امام مضيفه فيينورد روتردام صفر-2 في المرحلة السابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.
&
في المباراة الاولى، حافظ اياكس على سجله الخالي من الهزائم حتى الان وحقق فوزه الثاني على التوالي والسادس من اصل 7 مباريات وجاء على حساب ضيفه غرونيغن بهدفين سجلهما الصربي نيمانيا غوديل (23) والدنماركي فيكتور فيشر (80).
&
ورفع اياكس الذي تنتظره مواجهة نارية في المرحلة المقبلة امام غريمه ايندهوفن حامل اللقب، رصيده الى 19 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن فيينورد روتردام الذي صعد من المركز الرابع الى الثاني بعد تفوقه على تسفوله الثالث سابقا بهدفين لديرك كاوت (54) وايلييرو ايليا (82).
&
وتراجع هيراكليس الى المركز الثالث بعد ان مني بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه الكمار بهدف للتشيكي ياروسلاف نافراتيل (76) مقابل ثلاثة اهداف للنروجي ماركوس هنريكسن (16) وجيفري غوويليو (17) والسويدي موامر تانكوفيتش (81).
&
كما استفاد ايندهوفن في هذه المرحلة لكي يصعد من المركز الخامس الى الرابع بفارق 5 نقاط عن اياكس المتصدر، وذلك بفوزه على ضيفه نيميغن بهدفين سجلهما لوك دي يونغ (38) ويورغن لوكاديا (76)، مقابل هدف للفنزويلي كريستيان سانتوس (63 من ركلة جزاء).
&
وانتهت اربع مباريات اخرى بالتعادل، اولها كان السبت في افتتاح المرحلة بين اوتريخت وكامبور 3-3، وهيرنفين مع فيتيس ارنهم صفر-صفر، ثم اليوم الاحد بين دي غرافشاب وفيليم تيلبورغ 2-2، وادون دن هاغ واكسيلسيور 3-3.
&
وفاز تونتي انشكيده على رودا كيركراده بهدفين لياري لوسترفييك (25) وموكوتيو كاموهيلو (29) مقابل هدف للاسترالي توميسلاف يوريتش (81).
&
والفوز هو الاول لتونتي هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، في حين مني رودا بهزيمته الثانية بعد 3 انتصارات وتعادلين.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- اياكس & & & &19 نقطة من 7 مبارايات
&
2- فيينورد & & &16 من 7
&
3- هيراكليس & & 15 من 7
&
4- ايندهوفن & & 14 من 7
&
5- تسفوله & & & 14 من 7