قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستعد الكويت حامل اللقب لاسبوع حافل ينتظر ان ينتزع فيه صدارة بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم مستغلا غياب القادسية الذي يستريح في المرحلة الثانية عشرة، وايضا ان يحقق لقب كأس ولي العهد &الثلاثاء المقبل عندما يواجه السالمية في المباراة النهائية.
&
وتخلو المرحلة من مباريات القمة اذ يلعب الكويت مع الصليبخات، الشباب مع العربي، السالمية مع الساحل، واليرموك مع الفحيحيل غدا الجمعة، وخيطان مع الجهراء، وكاظمة مع النصر بعد غد السبت.
&
ولن يألو الكويت جهدا في سبيل تجاوز الصليبخات والانفراد بالصدارة التي يتقاسمها مع القادسية برصيد 26 نقطة لكل منها مع افضلية فارق الاهداف للأخير الذي خاض لقاء أكثر من غريمه.
&
&ويبدو الكويت بقيادة مدربه محمد ابراهيم قادرا على تجاوز عقبة الصليبخات خصوصا انه يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة للغاية على خلفية فوزه في قمة المرحلة الماضية على القادسية نفسه 3-1.
&
&ويدرك ابراهيم أن الفوز على الصليبخات وانتزاع الصدارة سيمنح الفريق دفعا معنويا كبيرا قبل مواجهة السالمية القوي وثالث الدوري الثلاثاء في نهائي كأس ولي العهد.
&
&يغيب عن صفوف الكويت في مباراة الغد فهد عوض واحمد حزام للاصابة.
&
وقد نفى النادي في الاونة الاخيرة وجود مفاوصات مع فرق سعودية تنوي الحصول على خدمات فهد العنزي والبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، علما ان البرازيلي الاخر كارلوس فينيسيوس رفض العرض المقدم له من نجران السعودي.
&
&من جهته، يشغل الصليبخات المركز السادس برصيد 11 نقطة فقط وهو قادم من فوز عزيز على مضيفه الساحل بهدفين نظيفين.
&
وقال مدرب الصليبخات المصري عماد سليمان ان مواجهة الكويت صعبة للغاية خصوصا ان الاخير يعتبر من اقوى الاندية في الدوري ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المحترفين والمحليين، وشدد على انه سيحاول رغم ذلك استغلال صحوة فريقه اثر الفوز الاخير على الساحل لتحقيق نتيجة ايجابية.
&
واضاف ان الصليبخات يمر بظروف صعبة نتيجة غياب عدد من العناصر الاساسية كعبدالرحمن رفاعي للايقاف، ويوسف النشيط لارتباطه بدورة بعمله، فضلا عن انقطاع احمد حواش والحارس فهد الخالدي عن التدريبات، الامر الذي اضطره للاعتماد على حارس فريق 19 سنة، دون نسيان الغياب الذي طال للبرازيلي انتونيو والاس العائد حديثا بعد فترة 45 يوما امضاها في بلاده بسبب وفاة زوجته.
&
ولن يقبل السالمية عن الفوز بديلا امام الساحل خصوصا انه يشغل المركز الثالث برصيد 25 نقطة. وهو بلا شك يمني النفس بتعادل او خسارة الكويت امام الصليبخات وبفوزه على الساحل كي يستأثر بصدارة الدوري قبل خوض نهائي كأس ولي العهد، علما بأنه سينتزع المركز الثاني من القادسية على اقل تقدير في حال حصوله على النقاط الثلاث غدا وفوز الكويت.
&
ويرى البعض بأن السالمية سيعاني فنيا بعد رحيل مدربه الالماني فولفغانغ رولف عنه اثر مشاكل ادارية والتحاقه بالجهاز الفني لفريق هانوفر الذي يرأسه المدرب توماس شاف خليفة ميكايل فرونتسيك المستقيل من منصبه. وقد تولى دفة القيادة حاليا المدرب سلمان عواد.
&
وتبحث ادارة السالمية اللجوء الى الاتحاد الدولي (فيفا) لتقديم شكوى ضد رولف بعد ان استنتجت تعمده افتعال المشاكل للتخلص من ارتباطه بالنادي والتعاقد سريعا مع هانوفر.
&
&ويفتقد الفريق خدمات مساعد ندا الذي تضاءلت حظوظه في المشاركة ايضا في نهائي كأس ولي العهد بعد ان اثبتت الفحوصات التي خضع لها عدم تعافيه بالشكل المطلوب من الاصابة في الرباط الجانبي للركبة. كما سيغيب ايضا امام الساحل عادل مطر للايقاف، فيما سيستعيد "السماوي" جهود العاجي ابراهيما كيتا وفهد مرزوق.
&
يذكر ان السالمية قادم من فوز على الفحيحيل 3-1، فيما خسر الساحل امام الصليبخات بهدفين نظيفين وهو يشغل المركز الثامن برصيد 11 نقطة.
&
ويسعى العربي الجريح الى تحقيق اول فوز له بقيادة المدرب العائد الصربي بوريس بونياك عندما يحل ضيفا على الشباب.
&
ومنذ وصول بونياك، خسر العربي الذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مع القادسية (16 لقبا لكل منهما)، امام السالمية 1-3، وتعادل في المرحلة الماضية مع خيطان 1-1 وهو يملك 16 نقطة في المركز الرابع. اما الشباب فهو قادم من فوز مهم على النصر بهدف وحيد رفع من خلاله رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني عشر قبل الاخير.
&
ويلتقي ايضا اليرموك التاسع (10 نقاط) مع الفحيحيل الحادي عشر (9 نقاط)، وخيطان العاشر (10 نقاط) مع الجهراء ثالث الموسم الماضي والسابع حاليا (11 نقطة)، وكاظمة الخامس (16 نقطة) مع النصر الثالث عشر الاخير (6 نقاط).