أعلن نادي نيوكاسل صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الانكليزي لكرة القدم الثلاثاء تعاقده مع لاعب الوسط الدولي جونجو شيلفي من سوانسي سيتي.
&
ووقع شيلفي (23 عاما) عقدا لمدة 5 اعوام ونصف العام دون الكشف عن قيمة الصفقة التي قدرتها وسائل الاعلام ب12 مليون جنيه استرليني (16 مليون يورو).
&
وبدأ شيلفي مسيرته الكروية مع تشارلتون اثلتيك قبل الانتقال الى ليفربول عام 2010 مقابل 99ر1 مليون يورو حيث لعب معه 3 مواسم لينضم الى سوانسي سيتي عام 2013 في صفقة بلغت في حينها 6ر7 ملايين دولار.
&
ولم يلعب شيلفي اساسيا في صفوف سوانسي سيتي في الاونة الاخيرة وتحديدا منذ استلام الن كورتيس تدريب الفريق خلفا لغاري مونك المقال من منصبه.
&
وبات شيلفي ثاني لاعب يعزز به نيوكاسل صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد 24 ساعة على التعاقد مع الدولي السنغالي هنري سايفيه من بوردو الفرنسي مقابل 5 ملايين جنيه استرليني.
&
وقال شيلفي الذي خاض 6 مباريات دولية حتى الان اولها كانت ضد سان مارينو في تشرين الاول/اكتوبر 2012: "انا متحمس جدا بالتواجد هنا. انا سعيد جدا كون الصفقة تمت أخيرا. اضطررت الى المجىء خلال الليل للتواجد هنا، وبالتالي عشت هوسا لمدة 24 ساعة ولكن الأمر كله كان يستحق كل هذا العناء للمجيء الى هنا واللعب من أجل هذا النادي الكبير".
&
من جهته، قال مدرب نيوكاسل ستيف ماكلارين: "يسعدني أن أرحب بجونجو في نيوكاسل يونايتد. لديه خبرة كبيرة كلاعب وسط انكليزي شاب كما انه لاعب دولي حاليا، لذلك أنا على يقين أنه سيكون إضافة كبيرة للفريق.
&
واضاف "إنه لاعب نال اعجابنا لبعض الوقت، ونحن سعداء جدا أننا نجحنا في ضمه الى صفوفنا".
&
ويحتل نيوكاسل المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين خلف سوانسي سيتي السابع عشر.