&سيكون الخطأ ممنوعا على العين المتصدر عندما يحل ضيفا على الشارقة الحادي عشر بعد غد الجمعة في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمباراتي &بني ياس مع الفجيرة ، والوصل مع النصر ، ويلعب الجمعة ايضا دبا الفجيرة مع الشباب ، والوحدة مع الجزيرة ، والسبت الظفرة مع الاهلي، والامارات مع الشعب.
&
ويتصدر العين الترتيب برصيد 40 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الاهلي ، وانحسر اللقب منطقيا بين الفريقين على اعتبار ان النصر الثالث يبتعد بفارق 11 نقطة عن المركز الاول و8 نقاط عن الثاني.
&
ويعرف العين جيدا ان اي تعثر له سيستفيد منه الاهلي لذلك فان الفوز الثامن على التوالي سيكون مطلبه في مواجهة الشارقة صاحب 15 نقطة والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية.
&
وحقق العين سبعة انتصارات متتالية كان اخرها في المرحلة الماضية على حساب الوصل 3-صفر، بعد مباراة افتتح القادم الجديد البرازيلي داينفريس دوغلاس باكورة اهدافه فيها ليؤكد هداف سانفريتشي هيروشيما الياباني السابق انه صفقة رابحة لحامل اللقب.
&
كما استمر الكولومبي دانيلو اسبريا في مسلسل تألقه بعدما حل في فترة الانتقالات الشتوية التي اغلقت الاثنين الماضي بديلا للهولندي ريان بابل، ليمتلك العين حاليا وبوجود الشقيقين الدوليين عمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن والبرازيلي فيليبي باستوس تشكيلة متكاملة قادرة على الذهاب بعيدا في البطولة.
&
ولن تكون مهمة الاهلي سهلة ايضا في ضيافة الظفرة الثالث عشر قبل الاخير (13 نقطة) والذي قدم مستويات جيدة في اخر ثلاث مباريات بفوزه على الشباب وتعادله مع النصر وخسارته بصعوبة بالغة امام العين 1-2.
&
ويامل العين ان تستمر شهية مهاجمه السنغالي موسى سو مفتوحة بعدما سجل اربعة اهداف في اخر مباراتين امام الشباب في كأس الرابطة والامارات في الدوري، ليشكل مع البرازيلي جوسيل سياو الذي تم تسجيله بديلا لمواطنه رودريغو ليما المصاب والدولي الاماراتي احمد خليل ثلاثي الهجوم الذي يعول فريقهم عليهم الكثير.
&
اما الظفرة فسيكون اعتماده على الرباعي الاجنبي السنغالي ماكيتي ديوب والتونسي عصام العدوة والمغربي عادل هرماش والسوري عمر خريبين.
&
ويواجه النصر الثالث (29 نقطة) اختبارا في غاية الصعوبة امام جاره ومضيفه الوصل الرابع (24 نقطة)، حيث يتطلع الفريقان لتعويض تعثرهما في الجولة الماضية بتعادل الاول المخيب امام الظفرة 1-1 وخسارة الثاني امام العين.
&
واشتعلت المنافسة على المركز الثالث المؤهل للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري ابطال اسيا حيث ان الشباب والوحدة &يملكان 23 نقطة ويتحيينان اي فرصة لتعثر النصر.
&
ويتعين على الشباب مواجهة دبا الفجيرة الحصان الاسود هذا الموسم والذي يحتل المركز التاسع برصيد 18 نقطة، في حين ستكون مهمة الوحدة اصعب حين يستضيف جاره الجزيرة في دربي العاصمة ابوظبي.
&
ويحتل الجزيرة بعكس المتوقع المركز العاشر برصيد 16 نقطة ويعد ضمن الفرق المهددة بالهبوط والتي تضم ايضا الشعب الاخير( 3 نقاط) والامارات الثاني عشر(13 نقطة) واللذين يلتقيان في مباراة مصيرية للطرفين.
&
ويلعب بني ياس السابع والفجيرة الثامن ولكلاهما 19 نقطة من اجل الفوز للاقتراب اكثر من مراكز المقدمة ضمن طموحاتهما في انهاء الموسم بنيل مركز مؤهل للمشاركة اسيويا.