قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى السالمية الى قضاء اسبوع اضافي في الصدارة عندما يستقبل كاظمة القوي الجمعة في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم.
&
في المباراة الاولى، يدرك السالمية بأن الوصول الى الصدارة كان صعبا عليه وان التمسك بها سيكون أصعب بكثير ولا شك في انه يمر عبر الفوز على كاظمة العنيد.
&
يعيش السالمية فترة ذهبية افرزت تتويجه بكأس ولي العهد على حساب الكويت قبل اسابيع وتصدره ترتيب الدوري على الرغم من الهزة الفنية التي مر بها وتمثلت برحيل المدرب الالماني فولفغانغ رولف وتولي مساعده سلمان عواد المهمة.
&
السالمية قادم من فوز صعب للغاية على الجهراء بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع حمد العنزي، بيد انه كان معذورا لانه خاض اللقاء محروما من معظم اساسييه لاسباب متفرقة، وهو يحتل الصدارة برصيد 34 نقطة مستفيدا من فوز كاظمة على الكويت المتصدر السابق بهدف في المرحلة الماضية.
&
ويدرك السالمية بأن خصمه سيدخل اللقاء منتشيا بكونه اول فريق يلحق الخسارة بالكويت في دوري الموسم الحالي، علما انه يشغل المركز الخامس برصيد 23 نقطة.
&
ويخوض السالمية اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء فيصل العنزي الذي خضع في الاونة الاخير لعملية جراحية ومحمد الظفيري للاصابة، وهو سيحصل على دفعة معنوية كبيرة تتمثل في عودة مساعد ندا للمشاركة بعد غيابه بداعي الاصابة، والاردني عدي الصيفي العائد من بلاده التي توجه اليها قبل ايام اثر وفاة والده.
&
يعتبر كاظمة احد الفرق القوية في الموسم الراهن بقيادة مدربه الروماني فلوريان ماتروك، الا ان بعض النتائج السيئة حرمته المنافسة جديا على اللقب علما انه انتزع كأس الاتحاد التنشيطية بعد فوزه على الكويت بالذات 2-1 في النهائي.
&
وكان كاظمة تعاقد خلال الانتقالات الشتوية الحالية مع احمد عتيق من الساحل على سبيل الاعارة لمدة موسمين ونصف الموسم. وستكون صفوفه مكتملة غدا باستثناء غياب حمد الحربي للايقاف في حين ما زال فهد الحشاش المنتقل من العربي حديثا في مرحلة التجهيز.
&
وفي المباراة الثانية، لن يألو القادسية جهدا في سبيل انتزاع النقاط الثلاث عندما يواجه الساحل على استاد ثامر الخاص بنادي السالمية، بعد ان جرى نقلها من استاد صباح السالم الخاص بالنادي العربي.
&
القادسية يشغل المركز الثاني برصيد 32 نقطة وهو قادم من فوز على الشباب تحقق من دون اللاعبين الاجانب الذين عانوا الامرين بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم.
&
ويبدو ان المسائل بدأت بالانفراج اذ اعلن القادسية بقاء الغيني سيدوبا سامواه حتى نهاية الموسم فيما خاض الغاني رشيد سومايلا التدريبات بعد عودته متأخرا من الاجازة. اما الكونغولي دوريس سالامو فيبدو ان الطلاق وقع بينه وبين القادسية الذي عمد قبل ايام الى التعويض من خلال ضم الكرواتي ايفان بييليتش من الفحيحيل حتى نهاية الموسم.
&
معلوم ان حمد امان عاد اخيرا الى التدريبات ووعد بالالتزام بها بعد فترة من الغياب سعى خلالها النادي العربي الى الحصول على خدماته لكن دون جدوى. ويملك المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش من اللاعبين المحليين الكثير ليعتمد عليهم بيد انه لا مجال امامه الا الاستعانة بالاجانب في حال اراد قيادة القادسية الى انتزاع اللقب والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حاليا مع الغريم التقليدي العربي (16 لقبا لكل منهما).
&
اما الساحل فيخوض المباراة منتشيا من فوزه على برقان 1-صفر اول من امس الثلاثاء في المرحلة الاولى من مسابقة كأس الامير علما انه يشغل المركز الثامن في الدوري برصيد 13 نقطة.
&
وفي المباراة الثالثة، يسعى العربي الى تجاوز عقبة ضيفه الجهراء املا في المضي قدما نحو المراكز المتقدمة. ويبدو مدربه الصربي بوريس بونياك عاقد العزم على اعادة فرض رغبة الفوز في نفوس لاعبيه املا في احراز كأس الامير بعد ان فات الفريق قطار الدوري منطقيا وتنازل عن لقب كأس ولي العهد، ولا بد في ان تحقيق هذا الهدف يتمثل في الفوز على الجهراء، ثالث الموسم الماضي وصاحب المركز العاشر حاليا برصيد 11 نقطة والقادم من خسارة صعبة تكبدها امام السالمية بهدف.
&
العربي ضم في الاونة الاخيرة السلوفيني غوران جيانوفيتش والغامبي ابريما سونا الا انه وجد صعوبة في ايجاد لاعب اجنبي رابع يضيفه الى اللائحة التي تضم اساسا السوري فراس الخطيب هداف الدوري والذي جرى تمديد عقده حتى موسم 2016-2017.
&
ويشغل العربي المركز الرابع برصيد 25 نقطة وهو قادم من فوز صعب على اليرموك 2-1، وسعى في الاونة الاخيرة، شأنه شأن ناديي الكويت والسالمية، الى ضم لاعب الجهراء فيصل زايد القادم من نجران السعودي بعد ان فسخ عقده مع الاخير لعدم حصوله على مستحقاته المالية لمدة خمسة اشهر على حد قوله.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب النصر الثالث عشر الاخير (6 نقاط) مع خيطان السابع (14 نقطة)، الفحيحيل السادس (14 نقطة) مع الصليبخات التاسع (12 نقطة)، واليرموك الحادي عشر (10 نقاط) مع الشباب الثاني عشر (8 نقاط).
&
ويستريح الكويت حامل اللقب في هذه المرحلة التي تطغى عليها حركة متسارعة في سوق الانتقالات الشتوية، والذي يقفل ابوابه الاحد المقبل خصوصا بين اندية القمة.