أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن إحباط محاولة تفجير استهدفت ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أثناء مباراة منتخبي السعودية والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وبحسب بيان للداخلية السعودية، فقد ‏توفرت معلومات تفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة أثناء مباراة منتخبي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي أقيمت يوم الثلاثاء في الحادي عشر من شهر أكتوبر الحالي.

وأوضحت الداخلية، أن التهديد تم التخطيط له باستخدام سيارة مفخخة يتم وضعها في المواقف التابعة للملعب، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية تعاملت مع التهديد بأقصى درجات الجدية، وفرضت على الفور مزيداً من التعزيزات والتدابير على الموقع بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها.

ولفت البيان إلى أن الجهات الأمنية ضاعفت من جهودها الميدانية بحثاً وتقصياً عن الأطراف المشتبه بعلاقتهم بالتهديد، ‏وهو ما مكن من تحديد هوياتهم والقبض عليهم وهم 4 أشخاص اثنين يحملان الجنسية الباكستانية وسوري وآخر سوداني.

وكان المنتخب السعودي قد حقق في تلك المباراة فوزا كبيرا على ضيفه الاماراتي 3-صفر في الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وانفردت السعودية بصدارة المجموعة بعشر نقاط مقابل 8 لأستراليا و7 لليابان و6 للامارات و3 للعراق فيما تذيلت تايلاند الترتيب من دون نقاط.

وعززت السعودية آمالها بالعودة الى النهائيات بعد غياب عن النسختين الاخيرتين عامي 2010 في جنوب افريقيا و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد 4 مرات متتالية بين 1994 و2006.