&صعد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو إلى المركز السادس في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ ناديه مانشستر سيتي الإنكليزي، بعد تسجيله ثنائية في مرمى ويست بروميتش ألبيون في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

&وبهذه الثنائية، رفع أغويرو رصيده التهديفي لصالح مانشستر سيتي إلى 149 هدفًا في جميع المسابقات الرسمية على الصعيدين المحلي والقاري منذ انضمامه إلى صفوفه في صيف عام 2011 قادمًا من نادي أتليتكو مدريد الإسباني.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن المهاجم الأرجنتيني سجل 109 أهداف لصالح مانشستر سيتي في بطولة الدوري الممتاز التي نال حذاءها الذهبي &في عام 2015 ، كما سجل 27 هدفًا في المباريات الأوروبية ، بالإضافة إلى إحرازه 9 أهداف في كأس الاتحاد الإنكليزي، وأربعة أهداف في كأس الرابطة الإنكليزية.
&
وساهم أغويرو في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي مرتين في عامي 2012 و 2014، بالإضافة إلى قيادته الفريق لتحقيق كأس الاتحاد الإنكليزي.&
&
هذا ويسبق المهاجم الأرجنتيني في صدارة أفضل هدافي مانشستر سيتي كل من الإنكليزي إريك بروك &برصيد 177 هدفًا، والإنكليزي تومي جونسون برصيد 166 هدفًا ثم الإنكليزي كولين بيل بـ 153 هدفًا والويلزي بيلي ميريديث والإنكليزي جو هايس بـ 152 هدفًا.
&
الجدير ذكره أن اغويرو يبقى مرشحًا بقوة ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي خاصة في حال استمر على توهجه التهديفي الحالي، بعدما بصم على بداية قوية هذا الموسم مسجلاً 13 هدفاً قبل ان يصطدم&بإيقافه عدة مباريات، تسببت في اعاقته عن رفع غلته التهديفية مع الفريق.