تعادل منتخب لبنان لكرة القدم ونظيره الفلسطيني 1-1 في المباراة الدولية الودية الخميس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات.

واتخذ مدرب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش من اللقاء مناسبة للوقوف على مستوى لاعبيه لا سيما الشبان الجدد إذ استغل غياب باسل جرادي وأنس أبو صالح والحارس حسن بيطار بسبب الإصابة والقائد حسن معتوق لارتباطه بفريقه الفجيرة الاماراتي، ليدفع بربيع عطايا الى جانب عدنان حيدر وأحمد جلول في وسط الملعب فضلاً عن الثلاثي الهجومي محمد حيدر وحسن المحمد وهلال الحلوة الذي أصيب واستبدل بفايز شمسين.

ومن أول لمسة لشمسين لاعب طرابلس الرياضي افتتح التسجيل بعدما حول الكرة برأسه الى قلب المرمى مستغلاً الخروج الخاطئ لحارس فلسطين توفيق أبي حماد من مرماه لقطع الكرة العرضية من حسن المحمد (36).

في المقابل، اعتمد الجزائري نور الدين ولد علي على بعض المحترفين مثل جاكو حبيشة لاعب الشمال القطري وعبد اللطيف البهداري لاعب طلائع الجيش واسلام البطران لاعب وادي دجلة المصري، كما أعاد سامح مرعبة العائد من الاسر في السجون الاسرائيلية.

ومنح المدربان الفرصة في الشوط الثاني لعدد من الوجوه الجديدة لا سيما رادولوفيتش الذي أشرك ادمون شحادة مهاجم السلام زغرتا في أول مباراة دولية.

ودانت السيطرة الى المنتخب المضيف مع بعض المرتدات للفلسطينيين الذين حاولوا مباغتة الحارس اللبناني مهدي خلي من دون ان يصيبوا النجاح لا سيما عبر البهداري. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من ضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لفلسطين مشكوك في صحتها بذريعة خطأ من ادمون شحادة على محمد صالح ما أثار اعتراض المنتخب اللبناني مع بعض المناوشات بين اللاعبين ما أدى الى طرد الفلسطيني محمد أبو خميس، وانبرى البهداري للكرة وسددها قوية زاحفة في وسط المرمى بعد إعادتها (90+5).

ويلتقي المنتخب اللبناني نظيره الأردني الثلاثاء المقبل في عمان وديا، فيما يلعب المنتخب الفلسطيني مع المنتخب المغربي الرديف في الرباط.