قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استهل المنتخب الإيطالي لكرة القدم مشواره في التصفيات الأوروبية لمونديال روسيا 2018، بفوز ثمين خارج قواعده (3-1) أمام مضيفه منتخب إسرائيل بمدينة حيفا، ولكن الخبر الأبرز الذي شاع بسرعة البرق وتداولته العديد من وسائل الإعلام العربية هو قيام الحارس المخضرم لمنتخب إيطاليا، جيانلويجي بوفون بلفتة رائعة تجاه القضية الفلسطينية، فما صحة هذا الخبر؟.

 وتقول القصة أنّ بوفون قد هتف و صاح، خلال المباراة، تجاه مشجعي المنتخب الإسرائيلي بعبارة "فلسطين حرة". وأنّ حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي سيتعرض للعقوبة بسبب ما قام به.
 
وقد ذهب أحد المواقع العربية الى حد القول أنّ هذا الخبر قد تم تداوله في صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، كما أنّ أحد الصحفيين العرب المشهورين والعامل بقناة رياضية عالمية متخصصة، غرد على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، قائلاً:" بوفون أصلاً حارس لا تملك إلا أن تحبه فما بالك وهو كان يهتف بعد كل هدف لإيطاليا في مرمى الكيان الصهيوني فلسطين حرة".
 
ولكن يبدو أنّ هذا الخبر عارٍ من الصحة ولا أساس له، وقد تأكد من ذلك الموقع العربي المتخصص "صحّح أخبارك"، الذي أوضح أنه لا يوجد أي دليل على أنّ بوفون قد هتف " فلسطين حرة" خلال تلك المباراة.