قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

& بات نادي يوفنتوس الإيطالي مستعداً تماماً لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما تمكن من الفوز على ساسولو في افتتاح الجولة التاسعة والعشرين من الكالتشيو.

وحقق يوفنتوس فوزاً بهدف نظيف في ليلة الأرقام القياسية لفريق السيدة العجوز وللحارس المخضرم جان لويجي بوفون.
&
ونجح بوفون مع وصول المباراة إلى الدقيقة 68 من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة الحراسة الإيطالية دينو زوف الذي حافظ على نظافة شباكه لـ903& دقائق& كثاني أكثر الحراس في إيطاليا على الإطلاق في موسم 1972-1973.
&
ولم تهتز شباك بوفون (38 عاما) منذ 926 دقيقة، اي عشر مباريات زائد اخر 26 دقيقة من فوز يوفنتوس على سمبدوريا جنوى في المرحلة التاسعة عشرة. وتفوق عملاق تورينو انذاك 2-1 عندما سجل انتونيو كاسانو آخر الاهداف في مرمى بوفون.
&
وبات الحارس الإيطالي المخضرم يتطلع بقوة إلى الانفراد بالرقم القياسي لحارس ميلان الأسبق سيباستيانو روسي الذي يتربع على عرش القائمة بـ929 دقيقة & في موسم& 1993-1994 أي بات بوفون بحاجة إلى 3 دقائق فقط لمعادلة الرقم ودقيقة رابعة أخرى للانفراد تماماً بالرقم وتدون اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ سجلات الكالتشيو.
&
كما حقق البيانكونيري رقماً قياسياً أيضاً إذ أصبح أول نادٍ يصل إلى 10 مباريات متتالية دون أن تهتز شباكه بالأهداف خلال موسم واحد حيث كان اليوفي وميلان يتقاسمان الرقم قبل أن يفض يوفي آليغري الشراكة فيما بينهما.
&
وأصبحت كافة الأنظار اليوم متجهة إلى ملعب أليانز أرينا لمعرفة هوية المتأهل بين بايرن ميونيخ ويوفنتوس بعد انتهاء مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين نظيفين.
&