قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عادل نادي يوفنتوس رقمه السابق المحتفظ به مع ميلان كأفضل فريق يحقق سلسلة مباريات متتالية بشباك نظيفة عبر تاريخ الدوري الإيطالي وهذا بعد الحفاظ على الشباك نظيفة لمدة 9 مباريات متتالية.

ونجح يوفنتوس بطل المواسم الأربعة السابقة في تحقيق الفوز على مضيفه اتالانتا 2-صفر الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي، ليستعيد صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده الى 64 نقطة.

ويعتبر يوفنتوس وميلان هما الفريقان الوحيدان اللذان يحققان هذا الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة الشباك لمدة 9 مباريات متتالية عبر تاريخ الكالتشيو.

وتعتبر مباراة يوفنتوس مع اتالانتا هي التاسعة على التوالي التي يحافظ فيها البيانكونيري على نظافة شباكه في الدوري هذا الموسم، مع العلم أن البيانكونيري كرر هذا الإنجاز مرتين.

وأصبح البيانكونيري قادر على الانفراد بالرقم القياسي كأول فريق يحقق 10 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي دون أن تهتز شباكه، في حالة نجاحه في المحافظة على نظافة شباكه في مباراة ساسولو مساء الجمعة المقبل على ملعب يوفنتوس أرينا.

من جهته حارس مرمى الفريق المخضرم جانلويجي بوفون فرفع رصيده من الدقائق الخالية من الأهداف في شباكه في الدوري الإيطالي إلى 843 دقيقة، ليحقق رقماً قياسياً شخصياً لم يتحقق من قبل في تاريخ الحارس العملاق.

وأصبح بوفون بذلك ثالث أكثر حارس عبر تاريخ الدوري الإيطالي يحتفظ بنظافة شباكه بعد روسي حارس مرمى الميلان السابق (929 دقيقة) ودينو زوف (903 دقيقة).

جدير بالذكر أن آخر هدف تلقته شباك الحارس الأسطوري كان في المباراة التي فاز بها يوفنتوس على سمبدوريا 2-1 يوم 10 يناير الماضي ضمن المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الايطالي عبر الدولي السابق انطونيو كاسانو.