سيكون نابولي المتصدر امام مهمة صعبة في العاصمة عندما يحل ضيفا على لاتسيو، فيما سيكون يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الاخيرة مرشحا لمواصلة انتفاضته عندما يستضيف جنوى في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على الملعب الاولمبي في روما، يبحث نابولي الذي حقق امس الاحد على حساب امبولي (5-1) فوزه السادس على التوالي للمرة الاولى منذ 1988، عن المحافظة على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه يوفنتوس من خلال تجديد الفوز على لاتسيو الذي مني ذهابا على ملعب "سان باولو" بهزيمة مذلة صفر-5.
&
ومن المؤكد ان نابولي لا يريد التفريط باي نقطة من اجل المحافظة على حلمه باحراز لقبه الاول منذ 1990 وهو يعول على تألق هدافه الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي رفع رصيده الى 22 هدفا في 22 مباراة وعزز حظوظه بالوصول الى الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في موسم واحد (بوجود 20 فريقا في الدوري) وهو 35 هدفا والمسجل باسم مهاجم ميلان السويدي غونار نورداهل عام 1950.
&
ومع بقاء 16 مرحلة على نهاية الموسم، تبدو حظوظ هيغواين الذي استبدل في مباراة الاحد بعد سقوطه بقوة على ارضية الملعب اثر صراع هوائي، قائمة في الوصول الى رقم نورداهل لكن عليه المحافظة على المستوى الذي يقدمه حاليا كما حال فريقه.
&
ويدرك مدرب نابولي ماوريتسيو ساري انه من الصعب على اي فريق المحافظة على نفس المستوى طيلة الموسم وهو اكد ذلك بعد مباراة امبولي، قائلا: "نحن نلعب بشكل جيد ونحن في موقع جيد لكني لست متأكدا انه باستطاعتنا المحافظة على هذا الامر حتى نهاية الموسم".
&
ويعلم ساري جيدا ان الفريق الذي ينافسه على اللقب ليس بالخصم العادي بل انه يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الاخيرة الذي حقق الاحد انتصاره الثاني عشر على التوالي (عادل رقمه القياسي الشخصي) وجاء على حساب مضيفه كييفو برباعية نظيفة، بينها ثنائية للاسباني الفارو موراتا الذي استعاد حسه التهديفي بتسجيله اربعة اهداف في المباراتين الاخيرتين بعدما قاد ايضا "السيدة العجوز" الى الفوز على انتر 3-صفر الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس.
&
ومن المتوقع ان لا يواجه يوفنتوس صعوبة في تخطي عقبة جنوى، القابع في المركز السادس عشر، ومواصلة ضغطه على نابولي بانتظار تعثر الاخير من اجل ازاحته عن الصدارة والزحف نحو لقبه الخامس على التوالي لكن مدربه ماسيميليانو اليغري لا يريد المبالغة في تفاؤله وهو اكد بعد الفوز على كييفو انه "تبقى هناك 16 مباراة والكثير من النقاط على المحك، وبالتالي المنافسة ما زالت في بدايتها".
&
وواصل في حديث لشبكة "سكاي سبورت": "من يخوض المباريات هم اللاعبون، هم من يفوز بالمباريات وانا لا اقوم بشيء سوى مساعدتهم. بالنسبة لي، الارقام القياسية لا تهم، فما الفائدة اذا فزت بعشرين مباراة متتالية ولم تتوج باللقب".
&
ويبدو ان الصراع اصبح ثنائيا بين نابولي ويوفنتوس لان فيورنتينا اصبح متخلفا بفارق 8 نقاط عن الصدارة بعد اكتفائه بالتعادل امام جنوى دون اهداف، فيما اصبح انتر على بعد 9 نقاط من الفريق الجنوبي بعد هزيمته المذلة امام جاره اللدود ميلان صفر-3 الاحد في ختام المرحلة.
&
ومن المؤكد ان الخطأ سيكون ممنوعا على فيورنتينا وانتر عندما يتواجهان الاربعاء مع كاربي وكييفو فيرونا على التوالي، والامر ذاته بالنسبة لروما المتخلف بفارق 12 نقطة عن المركز الاول والقادم من انتصاره الاول في 2016 (فاز على فروزينوني 3-1 مع هدف للوافد الجديد ستيفان الشعراوي).
&
ويفتتح فريق المدرب لوتشيانو سباليتي المرحلة الثلاثة بمواجهة مضيفه ساسوولو.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب الاربعاء فروزينوني مع بولونيا، وامبولي مع اودينيزي، وفيرونا مع اتالانتا، وباليرمو مع ميلان، وسمبدوريا مع تورينو.