حافظ فيورنتينا على الصدارة بفوزه على ضيفه اتالانتا 3-صفر الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب ارتيمو فرانكي، حصل فيورنتينا على ركلة جزاء في وقت مبكر مع طرد مدافع اتلانتا غابرييل باليتا نفذها بنجاح السلوفيني يوسيب ايليسيتش هدفا اول لاصحاب الارض (6).
&
واضاف الاسباني بورخا فاليرو الهدف الثاني بعد تمريرة من فيديريكو برنارديسكي (34).
&
وكاد ايليسيتش يضيف الهدف الثالث من ركلة حرة مالت قليلا عن القائم الايسر (45+1).
&
وفي الشوط الثاني، كان فاليرو قريبا من تسجيل الهدف الثاني الشخصي والثالث لفيورنتينا من ركلة حرة انحرفت قليلا عن القائم الايمن (56)، لكن خوان فيردو بديل ايليسيتش قام بالمهمة بدلا عنه وسجل الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة مستفيدا من كرة بينية ارسلها الكرواتي نيكولا كالينيتش (90).
&
ورفع فيورنتينا رصيده الى 18 نقطة، وبقي مقتدما بفارق نقطتين على انتر ميلان.
&
انتر ميلان وسمبدوريا&
&
&
نجا انتر ميلان من الهزيمة وتعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 على ملعب لويجي فيراريس
&
وكان سمبدوريا سباقا الى التسجيل بواسطة المهاجم الكولومبي لويس مورييل الذي احسن التعامل مع عرضية بدرو بيريرا واكملها بيسراه على يمين الحارس الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش في اسفل الزاوية (71).
&
وتجنب انتر ميلان الهزيمة بادراكه التعادل عن طريق الكرواتي ايفان بيريسيتش الذي استفاد من تمريرة ماورو ايكاردي (76).&
&
&
باليرمو وروما
&
وعلى ملعبه رينتسو باربيرا، سقط باليرمو امام ضيفه روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين 2-4، فارتقى الفائز الى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، &
&
وافتتح البوسني التسجيل للضيوف في وقت مبكر بعد ان تابع كرة بينية ارسلها اليساندرو فلورنتسي خلف الدفاع (2)، وعزز الاخير التقدم سريعا بعد ان رد له الاول الجميل بتمريرة متقنة داخل المنطقة (13).
&
واضاف العاجي جرفينيو الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة الاسباني ياغو فالكيه (27).
&
وفي الشوط الثاني، قلص باليرمو بواسطة الدولي السابق البرتو جيلاردينو الذي تابع في الشباك كرة بينية ارسلها الارجنتيني فرانكو فاسكيز (58).
&
وكانت دقائق الوقت بدل الضائع مجنونة فشهدت تسجيل هدفين بمعدل واحد لكل فريق فقلص باليرمو الفارق مجددا عبر الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز برأسه بعد ركنية نفذها السويدي روبن كايسون (90+1)، ورد عليه جيرفينو بمساندة من التركي صالح عوجان (90+2).
&
يوفنتوس وبولونيا
&
وعلى ملعبه الجديد، حقق يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الاخير والمتعثر في النسخة الحالية، فوزه الثاني (مقابل تعادلين و3 هزائم) على حساب ضيفه بولونيا صاحب المركز الاخير 3-1 رافعا رصيده الى 8 نقاط.
&
وافتتح الفريق الزائر التسجيل عبر الفرنسي انطوني مونييه الذي تابع بيمناه عرضية من المغربي آدم ماسينا (5)، ورد فريق "السيدة العجوز" بالتعادل اثر ضربة رأس من الاسباني الفارو موراتا (33).
&
وفي مطلع الشوط الثاني، حصل موراتا على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل اليكس فيراري نفذها الارجنتيني بابلو ديبالا بنجاح مانحا التقدم لاصحاب الارض (52).
&
وتابع موراتا تألقه وارسل عرضية جاء منها الهدف الثالث عندما قابلها الالماني سامي خضيرة برأسه ووضع الكرة في الشباك (63).
&
لاتسيو وفروزينوني&
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حقق لاتسيو فوزا متأخرا على ضيفه فروزينوني الوافد الجديد 2-صفر سجله الاسباني "الاسمر بلاديه دياو كيتا اثر تمريرة من الصربي فيليب ديوردييفيتش (80).
&
وسجل ديوردييفيتش الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+4) ليصعد لاتسيو الى المركز الثالث برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن جاره روما.
&
نابولي وميلان
&
على ملعب جوزيبي مياتزا، عمق نابولي جراح مضيفه ميلان بفوزه عليه&
&
وافتتح نابولي التسجلي اثر خطأ دفاعي وكرة مفطوعة وصلت الى لورنتسو انسينيي الذي مررها عرضية الى البرازيلي الان غير المراقب في الجهة اليمنى اطلقها قوية في قلب المرمى (13).
&
وفي بداية الشوط الثاني، اضاف لورنتسو انسينيي الهدف الثاني من انفراد ووضع الكرة على يسار الحارس الاسباني دييغو لوبيز (48).
&
وفي الشوط الثاني، نجح انسينيي في اضافة الهدف الثاني الشخصي والثالث لنابولي من ركلة حرة بعيدة اعترضها الحارس دييغو لوبيز لكنها دخلت مرماه (67).&
&
وزاد ارتباك لاعبي ميلان غلة نابولي وسجل المدافع البرازيلي رودريغو ايلي الهدف الرابع خطأ في مرمى فريقه (77).
&
ورفع نابولي رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز السادس، فيما بقي في المركز الحادي عشر وله 9 نقاط.&
&
اودينيزي وجنوى&
&
وعلى ملعب فريولي، فرط اودينيزي بفوز كان في متناوله على ضيفه جنوى بعد ان تقدم بواسطة انطونيو دي ناتالي اثر ركلة حرة وتمريرة بالراس من البرازيلي فيليبي (47).
&
وتسبب المدافع البرازيلي دانيلو بركلة جزاء اثر عرقلته للتوغولي سيرج غاكبيه نفذها دييغو بيروتي وسجل منها هدف التعادل (76)، فصار رصيد كل من الفريقين 7 نقاط مع افضلية فارق الاهداف لاودينيزي.
&
امبولي وساسوولو&
&
وحقق امبولي فوزا متأخرا ومهما على ضيفه ساسوولو 1-صفر سجله ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 88 فابعد فريقه قليلا عن منطقة الخطر برصيد 7 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما وقف رصيد ساسوولو عند 12 نقطة وتراجع 3 درجات الى المركز الثامن.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- فيورنتينا & & & &18 نقاط من 7 مباريات
&
2- انتر ميلان & & & &16 من 7
&
3- لاتسيو & & & & & &15 من 7
&
4- روما & & & & & & 14 من 7
&
5- تورينو & & & & & 13 من 7
&
أهداف مباراة فيورنتينا واتلانتا:

&
أهداف مباراة إنتر وسمبدوريا:


أهداف مباراة روما وباليرمو:&

&

أهداف مباراة يوفنتوس وبولونيا:&

أهداف مباراة ميلان ونابولي:&