&اكد مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني الثلاثاء ان مدرب نابولي ماوريتسيو ساري نعته ب"المثلي" خلال مباراة الفريقين (2-صفر) في نابولي ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم، معتبرا بان "اشخاصا مثله لا يجب ان يظلوا في عالم كرة القدم".
&
واندلعت مشاداة حادة بين المدربين عقب تسجيل انتر ميلان للهدف الثاني بحسب ما اظهرته لقطات تلفزيونية.
&
وفي معرض رده عن سؤال بخصوص هذا الموضوع لقناة "راي" المحلية بعد المباراة، قال مانشيني "ماوريتسيو ساري عنصري والرجال امثاله لا ينبغي ان يبقوا في عالم كرة القدم. لقد استخدم عبارات عنصرية وبدأ بتوبيخي، ثم صرخ في وجهي ونعتني بمثلي الجنس".
&
وبحسب مانشيني فان ساري استخدم عبارات "فروتشيو" و"فينوتشيو" والتي يمكن ترجمتها ب"المثلي" و"مثلي الجنس".
&
واضاف "اذا كان هو رجلا، عندئد سأكون فخورا بأن أكون (مثلي الجنس). من شخص مثله، عمره 60 عاما، لا يمكنني تقبل ذلك، يجب ان يشعر بالخجل".
&
وتابع مانشيني غاضبا بشدة "لدينا الحق في المشاجرة، ولكن ليس هكذا. ذهبت لمقابلته في غرف الملابس وقد اعتذر لي. ولكن قلت له انه يجب عليه ان يشعر بالخجل. في انكلترا، فإنه لن يسمح له بوضع قدم على ارضية الملعب".
&
من جهته، تطرق ساري الى "مشاداة عادية على ارضية ملعب كرة قدم".
&
وقال "سمعت وشاهدت اشياء أسوأ على ارضية الملعب. وآمل، بعد برودة الاعصاب، ان يغير مانشيني ايضا وجهة نظره. في كلامي، لم يكن هناك أي تمييز عنصري، ليس لدي شيء ضد المثليين جنسيا".
&
وأضاف "توتر الاعصاب على ارضية الملعب يمكن أن يدفع الى نكات سيئة، ولكن المشاجرات يجب ان تنتهي بانتهاء ال90 دقيقة. لقد اعتذرت لمانشيني، بالنسبة لي، كل شيء على ما يرام".
&
شاهد اللقطة :