دون الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون على رقم قياسي جديد خلال مباراة فريقه وضيفه إنتر ميلان على ملعب يوفنتوس استاديوم في قمة الجولة السابعة والعشرين من الدوري المحلي.

ونجح يوفنتوس في تحقيق الفوز على ضيفه إنتر ميلان بثنائية نظيفة ليخرج الحارس المخضرم بشباك نظيفة.
وتمكن الحارس العملاق من الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 746 دقيقة متتالية في الدوري الكالتشيو في رقم قياسي شخصي جديد لبوفون خلال مسيرته الاحترافية بقميص البيانكونيري أو حتى مع فريقه السابق روما.
وبات بوفون صاحب أطول سادس مدة زمنية في الحفاظ على نظافة شباك في الدوري الإيطالي ليتخطي عديد الأسماء على غرار حارس روما دي سانتس وحارس مرمى لاتسيو روما ماركيجياني.
وتنتظر بوفون مهمة في غاية الأهمية لتحسين ترتيبه أكثر في قائمة الحراس الأكثر حفاظاً على نظافة شباكهم في الدوري الإيطالي إذ بات على بُعد مباراة واحدة بشباك نظيفة من أجل القفز من المركز السادس إلى المركز الثالث الذي يتواجد فيه حارس مرمى جنوى سابقاً دا بوتزو خلال حقبة الستينات.
كما يحتاج حارس المنتخب الإيطالي الأول إلى مباراتين وأربع دقائق لتحطيم رقم حارس ميلان السابق روسي الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه لمدة زمنية بلغت 929 دقيقة متواصلة.
وابتعد يوفنتوس بفوزه على إنتر ميلان في صدارة الكالتشيو بفارق 4 نقاط مؤقتاً عن نابولي الذي يختتم الجولة مساء اليوم بمواجهة فيورنتينا.