&شنّت الصحافة الإيطالية هجوماً عنيفاً على الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد اعلانه عن قائمة ال59 لاعباً مرشحاً لجائزة الكرة الذهبية لعام 2015 والتي خلت من اسم المخضرم جانلويجي بوفون، حارس مرمى منتخب "سكوادرا أزورا" ونادي يوفنتوس الإيطالي.

وما زاد من سخط صحافة إيطاليا تجاه "فيفا" وتساؤلها عن المقاييس التي اعتمد عليها &خبراء الإتحاد الدولي في إعداد اللائحة، هو تواجد الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى نادي أرسنال الإنكليزي، ضمن قائمة المرشحين، رغم &قلة انجازاته في الموسم المنقضي في حين غاب اسم بوفون الذي قاد فريقه يوفنتوس إلى نهائي النسخة الماضية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
&
وقد عنونت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت " صفحتها الأولى بـ :"كلنا مع جيجي" في إشارة إلى تضامنها &مع بوفون بعد الموسم الكبير الذي قدمه حارس "اليوفي"، في حين نشرت صحيفة "كوريير ديللو سبورت" رسالة من بوفون يتساءل فيها عن هذا القرار الظالم.
&
&وقد شكر بوفون الصحافة الإيطالية &وجماهير بلده لتضممنا معه، من خلال بياناً رسمياً نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).
&
وقال بوفون في بيانه: "هذا الصباح في يوم مثل باقي الايام لي، نظرت إلى هاتفي، ولقد احتوى على العديد من رسائل التضامن والدعم وليس رسائل تهنئة بشأن القائمة".
&
وأضاف: "بصراحة لم أكن على علم بأن القائمة وضعت في ذلك اليوم، إنه من الصعب بالنسبة لي الشعور بالاستياء أو الاحباط في ذلك الوقت، كنت في حالة سعادة لحب الجميع ودعمهم لي، حتى وسائل الإعلام دافعت عني لاستبعادي من القائمة".
&
وأشار: "شكرا للجميع على الدعم والاحترام الكبيرين لي، لقد كان شيئاً شخصياً".
&
واختتم: "لأكون صادق مع الجميع، كنت أتوقع وجودي ضمن أفضل 5 حراس في العالم، لكني كنت مخطئ على ذلك التفكير، شكرا جزيلا للجميع، شكرا على إحترامهم لي، مع خالص التقدير".