&حذر الحارس جيجي بوفون، قائد فريق يوفنتوس الإيطالي، نادي ريال مدريد الإسباني من الطريقة الهجومية التي سيلعب بها فريقه، الأربعاء، مؤكداً أنّ "اليوفي" لن يدافع أمام المرينغي مبدياً فخره بقيادة يوفنتوس من دوري الدرجة الثانية وحتى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.&

وقال بوفون، &في مؤتمر صحفي عقده : "ريال مدريد لم يكن محظوظاً أمام فالنسيا وكان سيناريو اللقاء غريب للغاية ولو تكرر اللقاء 9 مرات أخرى لفاز الريال بهم جميعاً، لقاء الأربعاء لن يكون سهلاً بكل تأكيد ولكننا قادرون على حسمه لصالحنا".
&
وأضاف بوفون: "لن نلعب من أجل الدفاع التعادل والاعتماد على طريقة دفاعية بحتة، سنهاجمهم لأننا قادرون على تحقيق الفوز والأهم لأن هذا هو أفضل سيناريو للخروج بأمان من سانتياغو بيرنابيو".
&
واستمر قائد يوفنتوس في حديثه قائلاً: "أعلم أن الإحصائيات تقول أن ريال مدريد سجل في أخر 80 آو 90 مواجهة على ملعبه ولكن الأرقام أيضا تقول أن شباكهم اهتزت في معظم هذه المباريات".
&
وعن مشوار بوفون منذ آخر نهائي خاضه مع يوفنتوس عام 2003 قال بوفون: "لقد كانت رحلة طويلة ولكني فخور بها جداً، أشكر كل من رفض الرحيل من يوفنتوس في أزمته، الآن عدنا من بعيد وحققنا البطولات بعدما كان الجميع يظن أننا انتهينا ، أصبحنا ننافس على الثلاثية والجميع يخشانا، ستكون رحلة جميلة أيضا أن تنتهي ببرلين مثلما بدأت ببرلين".
&
يذكر أن بوفون كان قد توج بطلاً للعالم مع المنتخب الايطالي في برلين في آخر مباراة خاضها قبل قرار هبوط يوفنتوس للدرجة الثانية عام 2006 أثر أزمة "الكالشيوبولي" الشهيرة فيما سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل في برلين أيضاً.
&
&ودافع بوفون، من جهة أخرى، عن قائد فريق ريال مدريد، ، إيكر كاسياس، إزاء الانتقادات الحادة تجاهه من جمهور النادي الملكي، مؤكدا أن "هناك رموز لا تستحق هذه المعاملة".
&
وأكد الحارس المخضرم: "لا أوصي إيكر بأي شيء لأنها مواقف شخصية وهو يعيشها هناك، الموقف إزاء كاسياس متنكر وغير مسؤول تجاه محترف مثله، لطالما قدم كل شيء".
&
وتابع: "لقد أعطى كل شيء على مدار 20 عاما ارتدى خلالها قميص ريال مدريد، بغض النظر عن اللحظات الجيدة أو السيئة فإن هناك رموز لا يستحقون هذا النوع من المعاملة".
&
ويأتي دفاع بوفون عن الحارس الدولي الإسباني بالتزامن مع موجة من الانتقادات العنيفة الآتية من مشجعي ريال مدريد، وهما الذين بدآ مسيرتهما الكروية في نفس الوقت ويبدو أنهما أصدقاء وفقا لما يظهر خلال المواجهات التي تجمعهما.
&