وضع النجم الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في مركز الهجوم لتشكيلة فريق الأحلام، في الوقت الذي تجاهل فيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وكشف الحارس الإيطالي المتوج بلقب الدوري الإيطالي 7 مرات عن تشكيلة فريق الأحلام لمسابقة دوري أبطال أوربا والتي يعتقد أنها الأفضل بالنسبة له في التاريخ، حيث ضمت 11 لاعبا، أغلبهم لعب ضدهم أو لعب الى جانبهم خلال مشواره الكروي الممتد لأكثر من 20 عاما.

ومن بين الأسماء التي لعب معها الحارس الإيطالي واختارها ضمن تشكيلته: أندريا بيرلو، بافال نيدفيد والفرنسي ليليان تورام، في حين اختار بعض اللاعبين الذين لعب ضدهم مثل مالديني وروبرتو كارلوس والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي الظاهرة رنالدو، في حين كانت المفاجأة أنه تجاهل اختيار البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات آخرها في العامين الماضيين.

وتجاهل بوفون الذي يعتبر من أفضل حراس المرمى في التاريخ، نفسه في حراسة مرمى تشكيلة أحلامه ووضع الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد، حيث اعتبره بانه من بين عدد قليل من عظماء حراسة المرمى، مشيرا إلى أن هناك احتراما متبادلا بينهما.

وجاءت تشكيلة فريق الأحلام وفق خطة اللعب (4-3-3)&بالنسبة للحارس الإيطالي على النحو التالي:

&حراسة المرمى: الإسباني ايكر كاسياس.

&خط الدفاع: البرازيلي روبرتو كارلوس_ الإيطالي باولو مالديني_ الإيطالي فابيو كانافارو_ الفرنسي ليليان تورام.

&خط الوسط: الإيطالي أندريا بيرلو_ الإيطالي جينارو جاتوزو_ &التشيكي بافل نيدفيد.&

خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي – الإيطالي روبرتو باجيو_ البازيلي رونالدو نازاريو دي ليما.

&