سيتمكن المنتخب الالماني من الاعتماد على لاعبي وسط بايرن ميونيخ باستيان شفانيشتايغر وماريو غوتسه لمباراتيه في تصفيات مونديال 2014 ضد ايرلندا والسويد في 11 و15 الحالي، وذلك بعد عودتهما الى تشكيلة المدرب يواكيم لوف.

وكان ثنائي النادي البافاري غاب عن المباراتين الاخيرتين لبلادهما في التصفيات ضد النمسا (3-صفر) وجزر فارو (3-صفر ايضا) بسبب الاصابة.

وعبر لوف عن ارتياحه لعودة هذه اللاعبين المؤثرين في المباراتين الاخيرتين لبلادهما في التصفيات، قائلا: quot;انا سعيد لتمكني مجددا من الاعتماد عليهما. باستيان، وبالامكانيات القيادية التي يتمتع بها، هو لاعب مهم جدا بالنسبة لنا وماريو، بعد توقف لفترة طويلة، بحاجة الى الوقت في ارضية الملعب والى استعادة وتيرتهquot;.

وبخوضه هاتين المباراتين، سيتمكن شفاينشتايغر من الانضمام لزميله وقائده في بايرن والمنتخب فيليب لام في نادي اللاعبين الذين خاضوا 100 مباراة او اكثر مع المنتخب الوطني.

وفي ظل غياب رأسي الحربة ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الايطالي) وماريو غوميز (فيورنتينا الايطالي)، قرر لوف الاعتماد على ماكس كروس (مونشنغلادباخ) في هذا المركز، متجاهلا مرة اخرى هداف باير ليفركوزن شتيفان كيسلينغ.

وسيجتمع المنتخب الالماني الاثنين المقبل في دوسلدورف قبل الانتقال الخميس الى كولن استعدادا للقاء ايرلندا مع مدربها الجديد نويل كينغ الذي خلف الايطالي جوفاني تراباتوني في 11 الشهر الماضي.

وستحجز المانيا بطاقتها الى نهائيات المونديال في حال فوزها على ايرلندا وقبل مباراتها بعد اربعة ايام امام السويد في الجولة الاخيرة، وذلك لانها تتقدم في المجموعة الثالثة بفارق خمس نقاط عن منافستها الاسكندينافية.

وهنا اللاعبون ال22:

- للمرمى: رينه ادلر (هامبورغ) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورون-روبرت تسيلر (هانوفر)

- للدفاع: جيروم بواتينغ وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وماتس هوملس (بوروسيا دورتموند) وبينيديكت هوفيديس (شالكه) وبير مرتيساكر (ارسنال الانكليزي) ومارسيل يانسن (هامبورغ)

- للوسط: لارس بندر (باير ليفركوزن) وسفين بندر وماركو رويس (بوروسيا دورتموند) وماريو غوتسه وتوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (ارسنال) ومسعود اوزيل (ارسنال الانكليزي) وسامي خضيرة (ريال مدريد الاسباني) وسيدني سام (باير ليفركوزن) واندريه شورله (تشلسي الانكليزي) وجوليان دراكسلر (شالكه)

- للهجوم: ماكس كروس (بوروسيا مونشنغلادباخ)