تعود مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب الى باكستان للمرة الاولى منذ 12 عاما وذلك عندما تستضيف ايران في شباط/فبراير المقبل ضمن الدور الاول من منافسات المجموعة الثانية الاسيوية-الاوقيانية.

واضطرت باكستان في الاعوام الاخيرة الى خوض المباريات المقررة على ارضها في البطولات الكبرى في ملاعب محايدة بسبب المخاوف الامنية الناجمة عن الاعتداءات التي تقوم بها المجموعات المتشددة، خصوصا بعد الاعتداء الذي استهدف حافلة المنتخب الهندي للكريكيت عام 2009.

واستعانت باكستان بالامارات العربية المتحدة لخوض المباريات المقررة على ارضها في الكريكيت، اللعبة الاكثر شعبية في البلاد، فيما خاضت مباريات كرة المضرب وبالتحديد مسابقة كأس ديفيس على اراضي الفرق المنافسة.

لكن رئيس الاتحاد الباكستاني لكرة المضرب خالد رحماني كشف الاربعاء ان الاتحاد الدولي للعبة منح بلاده الضوء الاخضر لاستضافة مباريات الدور الاول كأس ديفيس ضد ايران على ارضيها في شباط/فبراير المقبل.

وقال رحماني: "نرحب بالقرار الذي سيساعد لعبة كرة المضرب في البلاد".

وتعود المرة الاخيرة التي استضافت فيها اسلام اباد مباريات كأس ديفيس الى عام 2004 عندما تواجهت باكستان مع نيوزيلندا التي احتضنت في ايلول/سبتمبر الماضي المواجهة المقررة على ارض منافستها ضمن منافسات المجموعة الاولى وفازت بها 5-صفر.

وامل رحماني ان لا تحصل اي مشاكل امنية، مضيفا: "الوضع الامني قد تحسن"، مشيرا الى ان الاتحاد الباكستاني للعبة قد حضر لاستضافة ايران بنفس الطريقة التي تتحضر فيها البلاد من اجل استضافة رئيس دولة اجنبية.

وتابع: "استضافت باكستان مؤخرا ثلاثة احداث في لعبة السكواش في اسلام اباد، وبالتالي فان الوضع القائم يساعد في ذلك (استضافة ايران)".

وستقام المباريات الخمس بين باكستان وايران من 3 الى 5 شباط/فبراير، علما بان مجلس الكريكيت الباكستاني اعلن بان نهائي الدوري السوبر المحلي "تونتي20" سيقام في لاهور في اذار/مارس المقبل بعد ان اقيمت منافسات الموسم الاول لهذه المسابقة في الامارات.