اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تثبيت غاريث ساوثغيت في منصبه مدربا للمنتخب بعد ان شغل المنصب مؤقتا خلفا لسام الاردايس منذ ايلول/سبتمبر الماضي.

واكد الاتحاد الانكليزي بعد اجتماع مكتبه التنفيذي ان ساوثغيت وقع عقدا لمدة 4 سنوات سيقود خلالها المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس اوروبا 2020.

وقال رئيس الاتحاد الانكليزي غريغ كلارك في بيان "كان جيدا جدا في المباريات الاربع التي تولى فيها المهمة، وقد اثار اعجابنا في اللقاءات".

واضاف "غاريث سفير رائع لكل ما يتعلق بالاتحاد الانكليزي، انه مدرب تكتيكي وقائد رائع".

من جهته، قال ساوثغيت "انا فخور جدا بتعييني مدربا لمنتخب انكلترا، واريد ان اقوم بعملي بنجاح، لقد استمتعت بالعمل مع اللاعبين في المباريات الاربع السابقة واعتقد بان هناك امكانات كبيرة".

وتابع "انا مصمم على تقديم كل ما املك لاعطاء بلادي منتخبا تفتخر به وتستمتع بمشاهدته يلعب ويتطور. بالنسبة الي العمل الصعب بدأ الان".

وسبق ان المح ساوثغيت الى رغبته في البقاء مدربا لمنتخب انكلترا بعد ان قاده في 4 مباريات حتى الان.

وكان الاتحاد الانكليزي كلف ساوثغيت بالمهمة مؤقتا بعد استقالة الاردايس من منصبه عقب مباراة واحدة فقط مع "الاسود الثلاثة" وذلك على خلفية "المكيدة" التي نصبتها له صحيفة "دايلي تلغراف".

وقاد ساوثغيت (46 عاما) منتخب انكلترا في 3 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا حصل فيها على 7 نقاط من فوزين على مالطا 2-صفر واسكتلندا 3-صفر وتعادل سلبي مع سلوفينيا، وكان في طريقه ايضا الى تحقيق فوز لافت على نظيره الاسباني في مباراة ودية حيث تقدم 2-صفر قبل ان تنتهي بالتعادل بهدفين في الدقيقة قبل الاخيرة والدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

وحمل ساوثغيت شارة قائد منتخب انكلترا كلاعب 57 مرة، وتبقى اشهر محطاته معه حين اهدر ركلة ترجيح في نصف نهائي كأس اوروبا 1996 امام المانيا.

وفازت المانيا على انكلترا المضيفة في حينها بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي في طريقها الى اللقب بفوزها في المباراة النهائية على تشيكيا 2-1 بعد التمديد.