أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، الأربعاء، معاقبته البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، بإيقافه مباراة واحدة وتغريمه 16 ألف جنيه استرليني بعد طرده في مباراة فريقه أمام وست هام ، الأحد الماضي، على ملعب "ولد ترافورد"، لحساب الجولة الـ 13 من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله. 

واتهم اتحاد الكرة الانكليزي المدرب مورينيو بـ"سوء السلوك"، حيث قام بركل إحدى زجاجات المياه التي كانت بجوار المنطقة الفنية التي يقف فيها اعتراضا منه على عدم احتساب حكم المباراة خطأ للاعبه الفرنسي بول بوغبا.
 
وأوضح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان له أن مورينيو تقبل الاتهام ولذلك قامت لجنة الانضباط المستقلة بتوقيع عقوبة الايقاف والغرامة عليه.
 
وبحكم هذه العقوبة لم يقد مورينيو فريقه أمام وست هام في المباراة التي فاز بها مانشستر يونايتد على وست هام (4-1) التي جرت مساء الأربعاء لحساب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة لكرة القدم.
 
وهذه هي العقوبة الثانية لمورينيو، في هذا الموسم ، منذ توليه تدريب نادي مانشستر يونايتد في الصيف الماضي خلفاً للهولندي لويس فان غال، بحيث كان الاتحاد الإنكليزي قد أوقفه مباراة واحدة وفرض عليه غرامة بـ 58 ألف جنيه استرليني بسبب واقعتين منفصلتين هاجم فيهما الحكام.