كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مضمون الرسالة التي وجهها مدرب المنتحب الإنكليزي السابق سام الارديس إلى لاعبيه، بعد المباراة الوحيدة التي أشرف خلالها على منتخب الأسود الثلاثة، والتي كانت ضد سلوفاكيا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيان وانتهت بفوز إنكلترا بهدف نظيف.

ولم يستمر حلم المدرب سام الارديس بالإشراف على تدريب المنتخب الإنكليزي لأكثر من مباراة واحدة فقط مع منتخب الأسود الثلاثة، وذلك بعد فضيحة الرشاوي التي كان بطلها الارديس وتسببت في اقالته من منصبه.

وذكرت "ديلي ميل" أن الارديس أرسل رسالة عبر الهاتف إلى كل لاعبي المنتخب الإنكليزي عقب الفوز على سلوفاكيان جاء فيها: "أحسنتم، بدأت رحلتنا بعد أول فوز".

وبحسب الصحيفة فإن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم كان قد قام بطبع 4 آلاف قميص ليقوم بتوزيعها على جماهير المنتخب، خلال المباراة المقبلة في تصفيات مونديال روسيا 2018 ضد مالطا، إذ كتب على القمصان عبارة المدرب ألارديس للاعبيه.

واضطر الاتحاد الإنكليزي الآن إلى الاستغناء عن فكرة توزيع القمصان خلال المباراة المقررة في الثامن من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد فضيحة ألاردايس، وسيقوم برمي تلك القمصان التي كلفت الاتحاد أكثر من 25 ألف جنيه إسترليني.

وكان المدرب الإنكليزي المخضرم سام آلاردايس قد اعترف بوقوعه في الفخ الذي نصبته له صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، والتي أطاحت به من منصب المدير الفني لمنتخب "الأسود الثلاثة" الذي تسلم مقاليده منذ 67 يوماً فقط، خلفاً لمواطنه روي هودجسون.

وكانت "ديلي تلغراف" قد قامت بإرسال صحفيين اثنين إلى آلاردايس بهدف التفاوض معه لإتمام صفقة مشبوهة، نظير حصوله على رشوة بـ 400 ألف جنيه إسترليني، والمتمثلة في تسهيل صفقة انتقال اللاعب الإكوادوري "إينير فالنسيا"، الذي كان يملك طرفاً ثالثاً في ملكيته، من نادي باتشوكا المكسيكي إلى ويست هام الإنكليزي في صيف 2014، أي عندما كان آلاردايس مدرباً لفريق "المطارق"، وقبل انتقاله للإشراف على نادي سندرلاند في سنة 2015.