دعا سام الاردايس، المدير الفني لنادي سندرلاند لكرة القدم، الى منح المزيد من الفرص للانجليز في ادارة فرق الدوري الممتاز وعبر عن قلقه ازاء قلة عدد المدراء الانجليز في البرميير ليغ.

يذكر ان الاردايس ومدير نادي بورنموث، ايدي هاو ومدير كرستال بالاس، الان بارديو هم المدراء الانجليز الثلاثة الوحيدين المتبقين في الدوري الممتاز في نهاية موسم 2015-2016.

وقال الاردايس "الموضوع لا يتعلق بنا نحن الثلاثة فقط، بل يتعلق بكل المدراء الفنيين الشباب الذين يسعون للوصول الى هذا المستوى وليس لهم اي امل بذلك."

واضاف "ندرب رجالنا تدريبا جيدا ونمنحهم تعليما جيدا ولكنهم بحاجة الى فرص."

وكان الاردايس، الذي سبق له ان ادار فريق نادي ويستهام، قد عين مديرا فنيا لسندرلاند في تشرين الاول / اكتوبر الماضي عندما كان يقبع في الموقع الـ 19 في قائمة الدوري، وساعد في منع النادي من النزول الى دوري الدرجة الاولى بعد فوزه على افرتون الاربعاء الماضي.

وقال الاردايس البالغ من العمر 61 عاما "اذا نظرت الى باقي الدول الاوروبية ورأيت كيفية مراعاتها لمدربيها مقارنة بنا ستصاب بالذهول، فنحن لا نعتني بمديرينا الفنيين بأي شكل."

ومضى للقول "إن التحدي الذي يشكله المديرون الاجانب جعلنا افضل على مر السنين، لا شك في ذلك، ولكن اذا استمرت الامور على هذا المنوال لن يتبقى اي مدير انجليزي في البرمييرليغ وسيحصل ذلك قريبا ايضا."

&