يبدو أن حلم المدرب سام الارديس بالإشراف على تدريب المنتخب الإنكليزي لن يستمر لأكثر من مباراة واحدة فقط مع منتخب الأسود الثلاثة، وذلك بعد الفضيحة المدوية التي عصفت بالكرة الإنكليزي والتي كان بطلها الارديس الذي استلم المهمة مؤخرا.

وأعدت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية تحقيقا اتهمت من خلاله مدرب المنتخب الإنكليزي سام الارديس باستغلال منصبه للحصول على رشوة قدرت بنحو 400 ألف جنيه إسترليني من بعض رجال الأعمال مقابل تقديم لهم المشورة حول كيفية الالتفاف على قواعد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم فيما يخص انتقالات اللاعبين.

واستعانت الصحيفة في تحقيقها المدعم بالفيديو باثنين من الصحفيين لانتحال شخصية رجال أعمال، والاجتماع مع الاردايس، وادعى أحدهم أنه يمثل إحدى الشركات من الشرق الأقصى والتي تأمل في الاستفادة من سوق الانتقالات في الدوري الإنكليزي، حيث قاموا بتصوير الاردايس دون علمه.

وأكدت الصحيفة أن الاردايس وقبل حتى إجراء أول حصة تدريبية له مع المنتخب الإنكليزي تفاوض حول صفقة الرشوة، مقابل مساعدتهم للالتفاف على قواعد كرة القدم الإنكليزية والتي تحظر ملكية الطرف الثالث للاعب.

ووافق الاردايس على تقديم المشورة لرجال الأعمال الوهميين، كما وافق على السفر إلى سنغافورة وهونغ كونغ من أجل الاجتماع معهم والتفاوض على هذا الأمر بعد أسابيع فقط من تعيينه مدربًا لمنتخب الأسود الثلاثة.

وظهر الاردايس خلال الفيديو وهو يعترف بعلمه بوجود ملكية طرف ثالث عند قيامه بالتعاقد مع اللاعب الإكوادوري إينير فالنسيا لوست هام يونايتد في عام 2014، وهو أمر غيري قانوني بحسب قواعد الفيفا والاتحاد المحلي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل وصف الاردايس من خلال الفيديو قرار الاتحاد الإنكليزي بإعادة تطوير ملعب ويمبلي بالغبي، كما انتقد سلفه روي هودسون، ووصفه بعديم الشخصية.

من جهتها ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن الاتحاد الإنكليزي للعبة فتح تحقيقا مع سام الاردايس بسبب هذا التقرير، حيث قال متحدث باسم الاتحاد الإنكليزي للشبكة قوله: "لقد طلبنا من صحيفة التليغراف أن تقدم لنا الحقائق الكاملة فيما يتعلق بهذه المسألة".

جدير بالذكر أن الاردايس استلم مهمة تدريب المنتخب الإنكليزي خلفا لروي هودجسون الذي استفال من منصبه اثر الخروج المذل للأسود الثلاثة أمام ايسلندا المغمورة في كأس أوروبا الأخيرة، ولم يخض سوى مباراة واحدة كانت ضد سلوفاكيا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

شاهد الفيديو:&