&استبعد مسؤولو المنتخب الإسباني لكرة القدم، الدولي دافيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، من القائمة المشاركة في &نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016" التي افتتحت، الجمعة بفرنسا، وذلك على خلفية تورطه في فضيحة جنسية تعود وقائعها إلى عام 2012.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية،على نسختها الإلكترونية، أن استبعاد دي خيا &قد تم بعدما فتح القضاء الإسباني تحقيقاً في قضية اعتداء جنسي على فتاة قاصر عام 2012، &حيث تورط الحارس الدولي الإسباني في الفضيحة ما جعل مسؤولو منتخب "لاروخا" &يقررون استبعاده من البطولة الأوروبية الحالية .

وبحسب ذات الصحيفة الإسبانية ، فإن واقعة الاعتداء على الفتاة القاصر تورط فيها إلى جانب ذي خيا، كلاً من اللاعبين إيسكو، متوسط ميدان ط ريال مدريد ومونياين، لاعب أتليتك بيلباو وذلك لما كانوا ضمن منتخب إسبانيا لأقل من 21 عاماً.

وأشارت بعض التقارير الصحفية أنّ دي خيا لم يعتد على الفتاة بنفسه، ولكنه ساعد زملائه في الاعتداء عليها مستغلاً قوته الجسدية.

وبإبعاد دي خيا من "يورو 2016، سيفتح المجال واسعاً أمام المخضرم ايكر كاسياس، حارس مرمى نادي بورتو لضمان منصبه ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب اسبانيا.

&